القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


التحالف الوطني يطالب الحكومة البحرينية بإيقاف اجراءاتها تجاه الشيخ قاسم والركون لمنطق الحكمة

المصدر: الفرات نيوز

طالب التحالف الوطني الحكومة البحرينية بإيقاف اجراءاتها تجاه علماء الدين في البحرين والركون الى منطق الحكمة .

وذكر في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم " تابعنا بأسف كبير قيام القوات الأمنية في مملكة البحرين الشقيقة بمداهمة منزل أية الله الشيخ عيسى آل قاسم الشخصية الدينية البارزة في البحرين ، ما تسبب في تعرضه لأزمة صحية حادة مما يشكل خطرا جديا على حياته وعدد كبير من المواطنين المعتصمين دفاعا عنه" .
واضاف " إننا في التحالف الوطني العراقي إذ نعبر عن حرصنا على استقرار الأوضاع في مملكة البحرين والحفاظ على السلم الاجتماعي ، نطالب الحكومة البحرينية بإيقاف اجراءاتها تجاه علماء الدين في البحرين لاسيما الشيخ عيسى آل قاسم المعروف باعتداله ووسطيته ، والركون الى منطق الحكمة وإجراء حوار بناء مع الشعب البحريني للوصول الى حلول ومعالجات مرضية للطرفين".
ودعا الأمم المتحدة وجميع المنظمات الإسلامية والدولية " للعمل الجاد على إيجاد الأرضية المناسبة للتفاهم والحوار بين الحكومة والشعب البحريني ".
كما دعا جميع الأطراف الشعبية في البحرين الى " ضبط النفس والحفاظ على السلم والامن في البحرين الشقيق" .
وكانت قوات النظام في البحرين أقتحمت مدججة بالسلاح امس الفناء الداخلي لمنزل زعيم الطائفة الشيعية في البحرين، آية الله الشيخ عيسى قاسم، واعتقلت المعتصمين فيه، وذلك بعد حوالي خمس ساعات من مهاجمتها بلدة الدراز غرب المنامة.
وتسبب الهجوم باستشهاد الشاب محمد كاظم زين الدين، وإصابة العشرات من المتظاهرين السلميين، بجروح وصفت بعضها بالخطيرة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني