القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


كتلة المواطن ترفض ترشيح اعضاء مفوضية الانتخابات الحاليين مرة اخرى

المصدر: الفرات نيوز

اعرب النائب عن كتلة المواطن محمد اللكاش، اليوم الاربعاء، عن رفض الكتلة ترشيح اعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الحاليين مرة اخرى.

وقال اللكاش، في بيان مقتضب تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه، "اننا ككتلة مواطن لن نجدد للأعضاء مفوضية الانتخابات الحاليين، ونرفض ترشيحهم مرة اخرى".
يشار الى ان، مجلس النواب، صوت في جلسته في 25 من نيسان الماضي، بعدم قناعته بأجوبة رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى، وتضمنت نتائج التصويت الذي جرى سريا 118 نعم، و119 كلا، و15 تالف، بعد ان استجوبه في 17 من الشهر نفسه، من قبل النائبة عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي.
يذكر ان، مجلس النواب شكل في 17 من كانون الثاني الماضي لجنة خبراء نيابية لاختيار اعضاء مفوضية الانتخابات، وعددهم 28 عضواً، واستقبلت لغاية الان أكثر من 4000 طلباً لاختيار تسعة مفوضين منهم.
وكان رئيس التحالف الوطني العراقي، السيد عمار الحكيم، كشف عن إختصار لجنة الخبراء النيابية لكثير من المرشحين لمجلس المفوضين بمفوضية الانتخابات.
وقال السيد عمار الحكيم في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وفد التحالف مع الحكومة المحلية لمحافظة بغداد، امس الثلاثاء، ان "التحالف الوطني يعمل جاهدا لتشكيل مفوضية انتخابات جديدة واعطاء فرصة لمفوضية جديدة تزيل اي مخاوف سياسية وشعبية، والتحالف جاد بهذا الأتجاه".
وأضاف ان "لجنة الخبراء تحقق تقدما باختيار المفوضين واقترب عدد المرشحين المتقدمين من الاف الى 100 شخص والان اللجنة تركز على اختيار 9 منهم ونأمل ان تنتهي اللجنة من عملها في الشهر المقبل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني