مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


النفط يرتفع بدعم تخفيضات أوبك

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء وسط توقعات بأن يمدد كبار مصدري أوبك تخفيضات الإنتاج إلى النصف الثاني من هذا العام وهو ما طغى على أثر زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة وكندا وليبيا.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 30 سنتا إلى 51.82 دولار للبرميل بحلول الساعة 0840 بتوقيت جرينتش. وسجلت العقود الآجلة أدنى مستوى في شهر عند 50.45 دولار الأسبوع الماضي بعد استئناف تشغيل حقلين نفطيين كبيرين في ليبيا.
وارتفع الخام الأمريكي الخفيف 20 سنتا إلى 49.04 دولار للبرميل.
وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول [أوبك] اتفقت مع روسيا وعدد من كبار منتجي النفط الآخرين على خفض إنتاج الخام نحو 1.8 مليون برميل يوميا في النصف الأول من 2017 في محاولة لتقليص التخمة العالمية.
وتجتمع أوبك مع عدد من المنتجين المستقلين في 25 مايو أيار ومن المتوقع على نطاق واسع أن يمددوا العمل بالقيود المفروضة على الإنتاج لبقية هذا العام.
وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الاثنين إن إنتاج البلاد ارتفع فوق 760 ألف برميل يوميا مسجلا أعلى مستوى منذ ديسمبر كانون الأول 2014 مع وجود خطط لاستمرار تعزيز الإنتاج.
وبلغ إنتاج الولايات المتحدة من الخام أعلى مستوى منذ أغسطس آب 2015.
ووجد النفط بعض الدعم في بيانات أظهرت أن إنتاج النفط الروسي انخفض قليلا إلى 11 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان مقارنة مع 11.05 مليون برميل يوميا في مارس آذار.
ومن المتوقع أن تسجل مخزونات الخام الأمريكية تراجعا للأسبوع الرابع علي التوالي من مستوى قياسي مرتفع في نهاية مارس آذار ولكن المخزونات لا تزال أعلى نحو عشرة في المئة عن مستوياتها في نهاية العام وفقا لحسابات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني