وفد أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية يصل كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها (11) كغم من الحشيشة في البصرة    وكالة الاستخبارات تحبط محاولة لاستهداف الزائرين وتضبط أحزمة ناسفة في جرف النصر    وزير الداخلية: عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين    وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين    القبض على أربعة إرهابيين وضبط مستودع للاعتدة في محافظتين    بلدية كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين    القائمةُ النهائيّة لمنتخبِ السيدات الوطنيّ لكرةِ الصالات    الساري يطالب القائد العام بتوفير الحماية للشخصيات العامة بعد محاولة اغتيال الخشان    إحباط تفجير برج كهرباء شرقي بغداد   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


النفط ينخفض لأقل من 52 دولارا للبرميل

المصدر: الفرات نيوز

تراجعت أسعار النفط لأقل من 52 دولارا للبرميل اليوم الاثنين متأثرة بزيادة إنتاج النفط الخام الأمريكي وأنشطة الحفر بالولايات المتحدة وهو ما طغى على تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك في مسعى للتخلص من تخمة المعروض العالمي.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن شركات إنتاج النفط الأمريكية أضافت تسع منصات حفر جديدة في الأسبوع المنتهي يوم 28 أبريل نيسان مما يرفع العدد الإجمالي لأعلى مستوى منذ أبريل نيسان عام 2015.
وأظهرت بيانات حكومية أن إنتاج الخام في الولايات المتحدة بلغ أعلى مستوى له منذ أغسطس آب 2015.
وبحلول الساعة 0907 بتوقيت جرينتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم يوليو تموز 33 سنتا إلى 51.72 دولار للبرميل.
وتراجع الخام الأمريكي في عقود يونيو حزيران 27 سنتا إلى 49.06 دولار للبرميل.

كما واجهت الأسعار ضغوطا أيضا بعدما أظهر مسح رسمي يوم امس الأحد أن نمو قطاع الصناعات التحويلية الصيني تباطأ بوتيرة أسرع من المتوقع في أبريل نيسان وهو ما قد يؤثر سلبا على آفاق الطلب على النفط.
وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول {أوبك} والمنتجون المستقلون يوم 25 مايو أيار لمناقشة تمديد اتفاق خفض الإنتاج.
ويدعم أعضاء أوبك ومن بينهم السعودية تمديد اتفاق خفض الإنتاج في ظل استمرار ارتفاع المخزونات وتراجع الأسعار إلى نصف مستواها في منتصف عام 2014.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني