حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


للمرة الاولى:تفاسير الإنجيل والتوراة وقصص الأنبياء في كربلاء بمناسبة ولادة الامام الحسين

المصدر: موقع نون

شهد معرض كربلاء الدولي للكتاب بنسخته الثالثة عشر مشاركة دور نشر مختصة بالكتاب المسيحي من دول مصر والعراق بالإضافة الى دور نشر أخرى من دول لبنان وإيران وسوريا وإيران والأردن والهند والكويت والسعودية والجزائر وايطاليا.

وتشارك في المعرض الذي افتتح الاثنين الماضي ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثالث عشر 165 دارا محلية وعربية وأجنبية بعناوين واختصاصات متنوعة بينها الأكاديمية والدينية والأدبية, بالإضافة الى دور نشر مختصة بالمرأة والطفل.

وقال مسؤول هيئة الخدمة الروحية للنشر من مصر (فرحان ناشد) لوكالة نون "إنها المرة الأولى التي نشارك فيها كدار نشر مسيحية في معرض كربلاء الدولي, ولم نشعر بالغربة في كربلاء لما وجدناه من تسهيلات ومحبة واحترام من المسلمين في كربلاء".

وأضاف "هناك تقارب كبير بين العراق ومصر فهما يمثلان أقدم حضارة في التاريخ".

وذكر ناشد "ان جناح هيئة الخدمة الروحية يضم كتب عن التعامل مع الأطفال والمراهقين, وتربية الأولاد والأسرة, وكتب خاصة للرد على الملحدين".

وقال أيضا "أنها المرة الأولى التي أشارك فيها بمعرض بدون أجور اشتراك, فإدارة المعرض قامت بتوفير كل شيء مجانا لدور النشر المشاركة ابتداء من سمات الدخول وليس انتهاء بالأجنحة والرفوف".

من جانبها قالت ممثلة دار الإخوة المسيحية من مصر "مشاركة دور النشر المسيحية مهمة للتعرف والاطلاع على ثقافة الآخر لأننا نعيش في وطن واحد".

وأضافت "يضم جناحنا كتب مسيحية وتفاسير الإنجيل والتوراة وقصص الأنبياء, وانا سعيدة جدا بالتنوع الموجود وكرم الاستقبال والتآلف بين المسيحيين والمسلمين".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني