حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


اتفاق مرتقب مع شركة فرنسية لتنفيذ مترو بغداد

المصدر: جريدة الصباح

أعلنت أمانة بغداد أن الأسابيع المقبلة ستشهد الاتفاق مع إحدى الشركات الاستشارية الفرنسية العالمية للاشراف على تنفيذ مشروع مترو بغداد الذي تبلغ كلفته قرابة ثلاثة مليارات دولار. ونقل بيان صحفي لامانة بغداد تلقت "الصباح" نسخة منه عن امين بغداد الدكتور صابر العيساوي قوله: انه تم اختيار قائمة قصيرة ضمت سبع شركات من جنسيات أميركية وروسية والمانية وفرنسية وكورية جنوبية، مشيراً الى أن التاخير في المباشرة يعود الى ضرورة التعاقد مع استشاري قبل التنفيذ يقوم بإعداد المتطلبات التي سيتم على اساسها تقديم عروض المنفذين ويصادق عليها وعلى التصاميم ويشرف على تنفيذها. واوضح أن المدة المقبلة ستشهد الاتفاق مع شركة سيسترا الفرنسية لتقديم الاستشارات الهندسية والاشراف على تنفيذ مشروع مترو بغداد، مبينا انه ستتم دعوة الشركات لتقديم عروضها النهائية بعد توقيع العقد الاستشاري.
واشار الى أن اعمال المشروع لن تؤثر إطلاقاً على حركة السير والمرور حيث سيكون تنفيذ مسارات المترو بطريقة الحفر المخفي باستثناء المحطات سيكون حفرها ظاهريا، مضيفا أن المسار الأول للمترو سيكـون بطـول 18 كم ويضم 20 محطة يبدأ من نهاية مدينة الصدر وصولا الى المحطة الرئيسة المشتركة في ساحة الوثبة ثم يسير تحت شارع الخلفاء وصولاً الى شارع الإمام الاعظم وانتهاء بساحة عنتر في الأعظمية. واوضح أن المسار الثاني للمترو يبلغ طوله 21 كم ويضم 21 محطة ستنطلق من منطقة المسبح مروراً بشارع السعدون عبر ساحة الخلاني ليصل الى ساحة الوثبة ويتجه الى منطقة المنصور من طريق شارع دمشق وصولا الى تقاطع معرض بغداد الدولي ويتفرع الى فرعين أحدهما باتجاه المنصور ويصل الى منطقة الوشاش والآخر باتجاه منطقة البياع عبر شارع الجنوب وينتهي عند تقاطـع الشارقة. وبين ان شبكة المترو ستسهم في حل جزء كبير من الاختناقات المرورية التي تعاني منها شوارع مدينة بغداد بسبب التزايد المستمر لعدد السيارات التي دخلت الى البلاد .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني