حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

تـقـاریــر و دراســات 


الحمية المتوسطة تقلل من مخاطر تلف الدماغ

المصدر: 

وجدت دراسة جديدة قام بها المركز الطبي في جامعة كولومبيا بنيويورك أن الحمية الغذائية المتوسطية تقلل من مخاطر تلف الدماغ وتخفض مشاكل التفكير.
وذكرموقع الأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب إن علماء أجروا تقييماً للحمية الغذائية لـ 712 شخصاً في نيويورك، ثم قسموهم إلى ثلاث مجموعات اعتماداً على مدى تقيدهم بالحمية الشرق أوسطية.
وأجرى الدكتور نيكلاوس سكارميس، الذي أعدّ الدراسة مع زملائه فحوص تصوير بالرنين المغناطيسي على هؤلاء بعد مضي نحو ست سنوات على البدء فيها فتبين لهم أنه كان لدى 238 شخصا منهم منطقة تالفة في الدماغ.
كما تبين أن الذين كانوا يتبعون الحمية الشرق أوسطية أكثر من غيرهم انخفض احتمال إصابتهم بتلف في الدماغ بنحو 36%، في حين أن الذين اتبعوا الحمية ذاتها بشكل معتدل انخفض احتمال إصابتهم بتلف الدماغ بحوالي 21%.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني