مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

تـقـاریــر و دراســات 


علماء: الأطعمة المالحة تقلل العطش وتزيد الجوع

المصدر: RT

أعلن العلماء أن الأطعمة التي تحوي نسبة عالية من الملح تقلل من العطش وتزيد من الجوع. ووجد باحثون ألمان من معهد فاندربيلت في سياق التجارب، أن تناول الأطعمة المالحة لا يفقد جسم الإنسان الرطوبة كما يعتقد، بل يخزنها.

ولأجل البحث تم جمع بيانات عن حالة أجسام رواد الفضاء الروس خلال مهمة في مدار الأرض في الفترة بين 2009-2011، بحسب القائم على الدراسة، ينس تيتسي.

وخلص العلماء إلى أن استهلاك 6 إلى 12غراما من الملح يوميا، يؤدي إلى شرب كميات أقل من المياه، لأن جزءا كبيرا منها يبقى في الجسم، ويرتبط ذلك بزيادة استهلاك الملح، وفي نفس الوقت فإن ارتفاع نسبة استهلاك الملح يزيد الشعور بالجوع، وفقا للعلماء.

ويشير الخبراء إلى أن احتواء المياه نسبة كبيرة من الملح في الجسم، يمكن أن يؤدي إلى الإصبة بالأمراض.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني