وفد أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية يصل كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها (11) كغم من الحشيشة في البصرة    وكالة الاستخبارات تحبط محاولة لاستهداف الزائرين وتضبط أحزمة ناسفة في جرف النصر    وزير الداخلية: عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين    وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين    القبض على أربعة إرهابيين وضبط مستودع للاعتدة في محافظتين    بلدية كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين    القائمةُ النهائيّة لمنتخبِ السيدات الوطنيّ لكرةِ الصالات    الساري يطالب القائد العام بتوفير الحماية للشخصيات العامة بعد محاولة اغتيال الخشان    إحباط تفجير برج كهرباء شرقي بغداد   

أخـبـار الـعــراق 


أبو رغيف: لزيارة مصر خصوصيتها وليس لدينا غير الاحتكام الى التسوية

المصدر: الفرات نيوز

قال القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي نوفل أبو رغيف، ان زيارة وفد التحالف الوطني برئاسة السيد عمار الحكيم الى مصر لها "خصوصية".

وذكر أبو رغيف، لوكالة {الفرات نيوز}، " لزيارة وفد التحالف الوطني الى مصر خصوصية، وهي تأتي بسياق سلسلة الزيارات التي قام بها التحالف منذ تولي السيد عمار الحكيم لرئاسته"، مضيفا "لمصر خصوصية تاريخية اذ انها تدخل في مشتركات عديدة مع العراق".
وأشار الى ان "زيارة القارة الافريقية، والقيام بهذا المستوى العريض من اللقاءات وبهذه الصراحة غير المسبوقة منذ 15 عاماً من خلال أكبر تمثيل سياسي في العراق واعلى سلطة في مصر يلتقيان بالحديث مباشر".
وأوضح، ان "الزيارة تأتي في سياق الأوضاع المصرية والعراقية بعد التغيير، اذ كانت هناك زيارات سابقة في زمن الحكومات السابقة الا ان هذه الزيارة جاءت بضوء الحكومة الجديدة لمصر، وهي تعزيز وتنضيج لما تم الاتفاق عليه سابقا ومنها لقاء وزير النفط المصري ووزارة النفط والمسؤولين العراقيين، والحديث عن أهمية علاقة الازهر والنجف الاشرف وعروبة العراق اليوم نتحدث بفم مليء عن عروبة العراق التي غابت او تغيبت".
وأضاف أبو رغيف، ان "العراق يقف اليوم على ضفاف النصر بتجاوز مرحلة داعش وحقق ما يشبه الاسطورة وتجاوز المحنة لوحده بمساندة واضحة من الأطراف الإقليمية والدولية"، لافتا الى ان "مصر تتعامل مع الزيارة بالأهمية والشأن الرفيع".
وعن التسوية الوطنية، بين القيادي في المجلس الأعلى، ان "للتسوية حصة الأسد من الزيارة، ولا يزال يطلقها السيد عمار الحكيم ونؤكد عليه"، مؤكدا ان "التسوية الوطنية الخيار الذي ليس امام العراقيين غير الاحتكام اليه".
ووصل وفد التحالف الوطني برئاسة السيد عمار الحكيم، امس الثلاثاء الى العاصمة المصرية القاهرة تلبية لدعوة رسمية من مص ، والتقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، فضلا عن رئيس البرلمان المصري ووزير الخارجية المصرية، وشيخ الازهر.
واكد السيد عمار الحكيم خلال لقاءاته ان التسوية الوطنية مشروع لبناء دولة المواطنة، والحفاظ على وحدة البلد، لافتا الى ضرورة تعزيز العلاقات بمختلف المجالات مع مصر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني