حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


العلماء يكشفون معلومات جديدة عن أبعد نقطة في المجموعة الشمسية

المصدر: RT

نشر علماء فلك من بولندا والسويد معلومات جديدة عن أصل "سحابة أورت"، التي تعد أبعد نقطة في المجموعة الشمسية.

وفي مقالة نشرها موقع arXiv.org أكد العلماء أن "دراساتهم الأخيرة، والتي استخدموا فيها برامج المحاكاة الإلكترونية، بينت أن تلك السحابة تشكلت في وقت كانت فيه الشمس جزءا من تجمع نجوم فاقت كتلة الشمس بـ 10 آلاف مرة".

وأشار العلماء إلى أن تلك السحابة، والتي تحوي عددا من الكويكبات والمذنبات، حافظت على وجودها الجزئي بفضل بعدها الذي يعد كبيرا نوعا ما عن الشمس، فالسحابة القديمة كانت تقع على مسافة من 5 إلى 20 ألف وحدة فلكية عن الشمس، وقت تكونها.

يذكر أن سحابة أورت هي سحابة كروية هائلة تحيط بالنظام الشمسي، وتعتبر حدودها التي تبعد قرابة سنة ضوئية واحدة عن الشمس، الحدود الخارجية للنظام الشمسي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني