وفد أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية يصل كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها (11) كغم من الحشيشة في البصرة    وكالة الاستخبارات تحبط محاولة لاستهداف الزائرين وتضبط أحزمة ناسفة في جرف النصر    وزير الداخلية: عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين    وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين    القبض على أربعة إرهابيين وضبط مستودع للاعتدة في محافظتين    بلدية كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين    القائمةُ النهائيّة لمنتخبِ السيدات الوطنيّ لكرةِ الصالات    الساري يطالب القائد العام بتوفير الحماية للشخصيات العامة بعد محاولة اغتيال الخشان    إحباط تفجير برج كهرباء شرقي بغداد   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة: الشوكولاته قد تساعد في تفادي السكتة الدماغية

المصدر: CNN

 

يبدو أنه قد بات لدى الناس سبب جديد يضاف إلى قائمة الأسباب التي تدفعهم إلى الإكثار من تناول الشوكولاتة، فقد وجدت دراسة كندية أن تناولها بصورة معتدلة يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ووجدت الدراسة، التي نفذها باحثون من "جامعة تورنتو" الكندية، وشملت قرابة 50 ألف شخص، إن تناول لوح شكولاتة قد يخفض احتمالات الإصابة بسكتة بواقع 22 في المائة، كما أنه عند  الإصابة بنوبة فأن خطر الوفاة نتيجة لذلك ينخفض بنسبة 46 في المائة.

وأثبت البحث أن الشوكولاتة التي يتم إنتاجها من نبات الكاكاو غنية بمواد مضادة للأكسدة يطلق عليها فلافونويدس flavanoids من شأنها الحماية من الإصابة بسكتات دماغية.

وأشار الباحثون إلى ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث في هذا الشأن، وقالت سيرا صاحب، التي قادت الدراسة: هناك حاجة للمزيد من الأبحاث لتحديد إذا ما كانت الشوكولاته بحق تقلل خطر الإصابة بالسكتة، أم أن الأمر ببساطة لا يتعدى أن الأشخاص الأصحاء هم الأكثر ميلاً نحو التهام الشوكولاتة عن سواهم."

ووجد باحث آخر في الدراسة التي شملت 44 ألف و489 شخصاً أن الذين تناولوا لوحاً واحد من الشوكولاته مرة واحدة في الأسبوع، كانوا معرضين بنسبة 22 في المائة أقل عن غيرهم للإصابة بسكته دماغية.

وفي دراسة ثانية، وشملت 1169 شخصاً، تناولوا 50 غراماً من الشوكولاتة مرة واحدة أسبوعيا، ظهر أن المشاركين معرضين بنسبة 46 في المائة أقل للوفاة جراء إصابتهم بسكتة دماغية عن غيرهم الذين لا يتناولون الشوكولاتة.

وشدد الخبراء على ضرورة عدم الإكثار من تناول الشوكولاتة عبر القول بأن الإفراط في استهلاكها قد يجعل المرء بديناً لأنها تحوي دهوناً مشبعة.

وكانت دراسات سابقة قد بيّنت أن للشوكولاتة تأثيراً إيجابياً على ضغط الدم، وصحة القلب، ومقاومة الأنسولين، وحتى صحة الأسنان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني