القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخبـــار العــالــم 


انضمام أكثر من 200 عنصر من طالبان لعملية السلام بأفغانستان

المصدر: RT

انضم أكثر من 200 من مقاتلي طالبان لعملية السلام، بإقليم بلخ شمال أفغانستان، وفقا لوكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء. وقال مسؤولو الحكومة المحلية اليوم إن المسلحين كانوا يشنون في السابق تمردا ضد الحكومة وقوات الأمن في نطاق منطقة جبال البرز، بقيادة خان محمد شريك والملا داوان خان وكانوا يقاتلون لصالح طالبان.

وسلم المسلحون أيضا أسلحة وذخائر مختلفة ومعدات عسكرية أخرى كانت بحوزتهم، وقال المكتب الإعلامي، التابع للحكومة الإقليمية إن المسلحين انضموا لعملية السلام بسبب جهود مسؤولي الحكومة والمؤسسات الأمنية في الإقليم.

ويعد إقليم بلخ من بين الأقاليم الهادئة نسبيا، شمال أفغانستان، لكن المجموعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة، تحاول أن تتخذ لها موطئ قدم فيه.

من جهة أخرى لقي ثلاثة جنود أفغان حتفهم وأصيب ستة أطفال، إثر انفجار سيارة مفخخة في إقليم خوست بجنوب شرق أفغانستان. وقال مسؤول حكومي لوكالة باجوك الأفغانية إن ثلاثة جنود قتلوا عندما تعرضوا لهجوم أمس بعد ترجلهم من سيارتهم للقيام بدورية في المنطقة.

كما لقي 10 مسلحين على الأقل مصرعهم إثر تصدي قوات أمن أفغانية لهجوم شنته حركة طالبان  في مقاطعة تاخار شمالي البلاد، بحسب بيانات الشرطة المحلية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني