مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبـار الـعــراق 


الجامعة العربية تؤكد دعمها للعراق في معركته ضد الإرهاب

المصدر: الفرات نيوز

اكد الامين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط دعم الجامعة للعراق ومساندته بشكل كامل في معركته ضد الإرهاب .

واشار في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية ابراهيم الجعفري في العاصمة بغداد الى " اهمية الحفاظ على الدولة الوطنية ورفض إعادة النظر في حدود أى دولة عربية ولا بتجزئتها، مضيفًا" الحديث عن إنشاء دويلات أمر مرفوض".
وذكر " نتمنى النجاح للعراق فى القضاء على عصابات داعش الإرهابية، وسنعود مرة أخرى لتهنئة العراقيين باستعادة كامل أراضيه من براثن الإرهاب".
وجدد ابو الغيط دعوته لإنشاء صندوق مدعوم عربيا لمساعدة النازحين في العراق وسوريا ، مبينا ان" القرارات الصادرة من الجامعة العربية تتصدى للارهاب ".
واعرب عن امله ان " يكون العراق دولة قادرة على المساهمة الفعالة لدعم الجامعة العربية "، مشيرا الى ان" الجامعة دعمت العراق واتخذت مواقف عدة ضد تدخل القوات التركية فى بعشيقة".
من جانبه اكد الجعفري الى انه " لاول مرة في تاريخ الجامعة العربية تم شجب التدخل التركي في العراق "، مؤكدا " نرحب بالدعم العربي شريطة عدم التدخل بشؤوننا الداخلية "
كما اعرب عن " تطلع العراق لعودة سوريا الى الجامعة العربية ، مبيناً انه " لا يمكن ان تبقى سوريا خارج السرب العربي".
وشدد الجعفري على ان " العراق حريص على وجوده في الجامعة العربية ولن يختزل دوره بعلاقات محددة".
وكان الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط قد وصل الى العاصمة بغداد اليوم في زيارة رسمية

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني