القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

تـقـاریــر و دراســات 


النساء يشعرن بالذنب والندم على أخطاء ارتكبنها بنسبة أكبر من الرجال

المصدر: 

كشفت دراسة نفسية إسبانية إلى أن النساء يشعرن بالذنب والندم على أخطاء ارتكبنها بنسبة أكبر من الرجال الذين لا يبدون ندما كبيرا على أخطائهم.
وذكرت الدراسة إن النساء في متوسط العمر يشعرن أكثر من غيرهن بالندم على أفعالهن وتصرفاتهن الخاطئة بينما لا يبدي الرجال في مثل هذا العمر مشاعر الندم أو الذنب على أخطائهم.
وقالت إيزيار إتكسباريا من جامعة الباسك الإسبانية إن شعور النساء بالذنب والندم على الأخطاء نابع من شروط المجتمع وطبيعته التي تحمل المرأة مسؤولية أخطائها بينما تبرر للرجل أخطاءه أي أن شعور الندم لدى المرأة ليس له أساس نفسي أو بيولوجي كما يظن الكثيرون.
وشملت الدراسة ثلاث مجموعات 156 مراهقا و 96 شابا وشابة إضافة إلى 108 من البالغين الذكور والإناث قسموا إلى مجموعتين الأولى للإناث والثانية للذكور وأجابوا عن أسئلة تتعلق بشعورهم بالذنب والندم تجاه الأخطاء ومدى تعاطفهم مع الآخرين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني