القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


أكبر محمية بحرية في العالم في القطب الجنوبي

المصدر: REUTERS

قررت مجموعة من دول العالم يوم الجمعة إقامة أكبر محمية بحرية في العالم في المحيط القطبي الجنوبي تغطي مساحة هائلة تبلغ 1.55 مليون كيلومتر مربع من المحيط.

وأعلنت لجنة المحافظة على الموارد البحرية الحية في القطب الجنوبي التي اجتمعت في هوبارت في أستراليا أن منطقة الحماية البحرية في بحر روس ستكون محمية من الصيد لمدة 35 عاما. ويعتبر بحر روس أحد أهم مناطق المحيطات من الناحية البيئية في العالم.

وستغطي منطقة الحماية البحرية أكثر من 12 في المئة من القطب الجنوبي حيث يوجد أكثر من عشرة آلاف نوع تشمل معظم طيور البطريق والحيتان والطيور البحرية والحبار الضخم وأسماك القطب الجنوبي المسننة في العالم.

وسيحظر الصيد تماما في 1.1 مليون كيلومتر مربع من بحر روس، بينما سيسمح ببعض الصيد في المناطق التي تحدد باعتبارها مناطق أبحاث.

ويصف باحثون ونشطاء الاتفاق بأنه حدث تاريخي ضمن الجهود العالمية لحماية التنوع البحري. وقال الباحثون إن المحمية البحرية ستتيح أيضا فهما أكبر لتأثير تغير المناخ.

وتضم اللجنة المكونة من 25 عضوا روسيا والصين والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ويحتاج إصدار القرارات إلى موافقة بالإجماع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني