كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

أخـبـار الـعــراق 


نائبان: جمع تواقيع لإستجواب وزيري الخارجية والكهرباء حول تجاوزات وفساد

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أعلن نائبان، جمع تواقيع لنواب لإستجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ووزير الكهرباء الكهرباء قاسم الفهداوي. وقال عضو لجنة النزاهة النيابية عادل نوري في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "لاستكمال عملية استجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، قمت بجمع تواقيع 70 نائباً لنواب وسلمتها الى رئيس البرلمان" مبينا ان "العدد المطلوب للاستجواب هو تواقيع 25 نائباً فقط وسيتم الاعلان عنها في هذه الجلسة بشكل رسمي".
كما أعلن رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية كاظم الشمري، في بيان له تلقت [أين] نسخة منه "عن جمع تواقيع 72 نائبا لتقديمها الى رئاسة مجلس النواب بغية استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي حول ملفات فساد وتلكؤ بعمل الوزارة".
وكان البرلمان قد شهدت في الشهرين الماضيين استجواب وسحب الثقة عن وزيري الدفاع خالد العبيدي والمالية هوشيار زيباري بتهم فساد، وكانا يشغلان وزارتين سياديتين كالجعفري في وزارة الخارجية.
يشار الى ان مجلس النواب قد استجوب في 29 من اب 2015، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بتهم فساد لكنه أقتنع بأجوبته، فيما كشف مجلس القضاء الاعلى في 17 من الشهر نفسه عن التحقيق بقضايا فساد في وزارة الكهرباء ومنها تأهيل مكتب الوزير الفهداوي بأكثر من نصف مليار دينار، دون البت بها لحد الآن.
كما شمل التعديل الوزاري الذي أجراءه رئيس الوزراء حيدر العبادي الوزير الفهداوي لكن نقض المحكمة الاتحادية العليا لجلسة البرلمان في نيسان الماضي التي وافق فيها على التعديل عاد الفهداوي الى المنصب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني