مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخـبـار الـعــراق 


عضو في النزاهة النيابية: طلبات بإستجواب العبادي والجعفري وحمود

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشف عضو في لجنة النزاهة النيابية، أنه "تقدم بطلب لهيئة رئاسة مجلس النواب لاستجواب رئيس الوزراء، حيدر العبادي". وقال نوري في تصريح صحفي الاثنين "نحن في لجنة النزاهة نكشف ملفات الفساد ونبرزها تحت قبة البرلمان، وكل من لديه علامة نسحبه للبرلمان ونستجوبه، أياً كان الشخص، وعلى أي هرم من مؤسسات الدولة كان".
وأضاف، أن "هناك طلباً قدم لرئاسة البرلمان موقع من قبل 36 نائباً لاستجواب رئيس الوزراء" مبينا أن "العبادي عليه مخالفات قانونية ومالية وإدارية، ومخالفات في نظام الحكم وإدارة الدولة".
وأوضح نوري أنه "في المرحلة المقبلة سيشهد البرلمان استجوابات كثيرة، في مقدمتها استجواب رئيس الوزراء ووزير الخارجية [ابراهيم الجعفري] ووزيرة الصحة [عديلة حمود]، وبالتأكيد سنقيل كل من تثبت عليه ملفات الفساد".
وكان مجلس النواب قد شهد في شهر آب الجاري استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي، والتصويت على إقالته بتهم فساد بعد جدل إثاره باتهامه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونواباً ومسؤولين بالفساد وعمليات ابتزاز.
كما أستجوب البرلمان الاسبوع الماضي وزير المالية هوشيار زيباري وصوت على عدم القناعة بأجوبته وهي خطوة قد تمهد لاقالته ايضاً قريباً.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني