ماذا تعرف عن جزيرة بافين العملاقة الخالية من السكان؟    بريطانيا تعلنها رسميًا .. البلاد في حالة جفاف    فتح 11 طريقاً وزقاقاً شرقي بغداد    بعد 31 سنة من إغلاقها.. النمسا تعيد فتح سفارتها في بغداد    إنطلاق تظاهرات "دعم الشرعية" في بغداد وعدة محافظات    الملاحة الجوية تنجز مشروعاً لربط المطارات العراقية بنظيرتها في دول الجوار    نادي الحدود :ملعب الشعب سيحتضن مباريات الفريق في الموسم المقبل    قرارات مجلس الوزراء    طرق لمكافحة الأرق من دون تناول حبوب    هل يتقلص دماغ الإنسان حقا مع مرور الزمن؟!   

أخـبـار الـعــراق 


الصين تبدي استعدادها لدعم العراق وتوفير المُستلزَمات الضروريَّة لمحاربة الارهاب

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أبدت دولة الصين الشعبية استعدادها لدعم العراق وتوفير المُستلزَمات الضروريَّة لمحاربة الارهاب.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ استقبل مبعوث الحكومة الصينيَّة للقضيَّة السوريَّة [شيه شياويان]، وجرى خلال اللقاء استعراض تطوُّر الأحداث الإقليميَّة، والدوليَّة، والجهود المبذولة في مُحارَبة الإرهاب، وعودة الاستقرار إلى المنطقة".
وأوضح الجعفريّ أنه لا يُوجَد بلد اليوم في مأمن من الإرهاب؛ لأنه أخذ طابعاً عالميّاً، واستهدف مختلف قارَّات، ومُدُن، وعواصم العالم، مُشدِّداً بالقول "على دول العالم أن تقف إلى جانب الشُعُوب التي تمثل خط المُواجَهة الأوَّل في الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وأن تتضافر الجهود الدوليَّة لدعمها ليعلم الإرهابيّون أنَّ دول العالم توحَّدت لمُواجَهتهم"، مُؤكـِّداً على ضرورة إيجاد الحلول السلميّة لمشاكل المنطقة، ووقف نزيف الدماء، والابتعاد عن الحروب، مُشيراً: أمامنا فرص كبيرة للتعاون خصوصاً بعد تحرير الأراضي العراقـيَّة من إرهابيِّي داعش، والمساعدة في إعادة إعمار البنى التحتيّة للمناطق المُحرَّرة لعودة النازحين، مُبيِّناً: تستطيع الصين أن تـُؤدِّي دوراً مُهمّاً في المحافل الدوليّة، والأمم المتحدة، ومجلس الأمن، والمساهمة في عودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة".
وحث الجعفريّ دول العالم على تحشيد الجهود باتجاه مواجهة موجة الإرهاب التي تعصف بالمنطقة، قائلاً: على دول العالم أن تترك خلافاتها جانباً، ولا تشتت الجهود لمُواجَهة التحدِّي العالميِّ المُشترَك المتمثل بعصابات داعش الإرهابيَّة، وتوفير المُساعَدات الضروريَّة للنازحين الذين يعيشون أوضاعاً إنسانيَّة صعبة، مُعرباً عن شكر العراق لما تـُقدِّمه الصين من دعم للعراق.
من جانبه أكد مبعوث الحكومة الصينيَّة للقضيَّة السوريَّة [شيه شياويان] بحسب البيان أنَّ بإمكان العراق والصين التعاون على مختلف المجالات، والتنسيق في مُواجَهة الإرهاب، وعودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة، وفتح مجال الاستثمار للشركات الصينيَّة؛ للعمل في الأسواق العراقـيَّة، مبيناً: أنَّ الحكومة الصينيّة على ثقة بأنَّ سفارتها في بغداد ستزيد من حجم التعاون الاقتصاديِّ بين العراق والصين، وستنسِّق مع وزارة الخارجيَّة؛ لتعزيز العلاقات بين البلدين، موضحاً: الإرهاب عدوّ لكلِّ البشريَّة، وعلى المُجتمَع الدوليِّ بذل جُهُود مُكثـَّفة للقضاء عليه، مُشيداً بالجهود التي يبذلها العراق في مُواجَهة الإرهاب، والنجاحات الكبيرة المتحققة.
وأفصح بالقول: نحن مُستعِدّون لمساعدتكم في مختلف المجالات، وتوفير المُستلزَمات الضروريَّة للحرب ضدَّ الإرهاب باعتبارنا عضواً في الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، ونمتلك خبرات وقدرات من شأنها دعم العراق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني