القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


محافظ نينوى: سنلاحق قادة داعش الهاربين للقصاص منهم

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشف محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان، ان أغلب قادة عصابات داعش الارهابي هربوا من مدينة الموصل مع تقدم القوات الامنية في القاطع الجنوبي للمدينة.

وتوعد السلطان في بيان له عناصر داعش وكل من تلطخت ايديهم بدماء الابرياء "بالقصاص منهم وتقديمهم الى العدالة بعد استكمال عملية تحرير الموصل وعودتها الى احضان العراق".
وأضاف، أن "معظم قادة داعش الارهابي هربوا من مدينة الموصل، وان القسم الاخر ينوون فعل المثل بحسب معلومات استخباراتية من داخل المدينة"، مشيرا الى أن "على القوات الامنية أخذ الحيطة بشأن هذا الموضوع لعدم هروب أي شخص انتمى للتنظيم وبالتالي ضياع حق الابرياء".
ودعا محافظ نينوى "القوات الامنية من الشرطة المحلية وقوات الحشد العشائري الى الاستعداد لمسك الارض بعد انتهاء العمليات العسكرية وتنظيف مدينة الموصل من عناصر التنظيم بشكل نهائي".
واضاف السلطان "لا مواجهة مع داعش الا في ساحات القتال" مؤكدا ان "النصر لن يتم الا بأخذ ثأر كل من ذهب ضحية لوحشية التنظيم المتطرف وسياسيته المريضة، من الايزيديين والمسيحيين وغيرهم من طوائف مدينة الموصل، التي سعى التنظيم لتدمير بنيتها التحتية وتفتيت لحمة ابنائها".
وكانت القوات الامنية المشتركة قد حققت في الايام القليلة الماضية تقدماً سريعاً في المحور الجنوبي لمدينة الموصل واستعادت قاعدة ومطار القيارة العسكريين الاستراتيجيتين بعد فرار عصابات داعش الارهابية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني