وفد أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية يصل كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها (11) كغم من الحشيشة في البصرة    وكالة الاستخبارات تحبط محاولة لاستهداف الزائرين وتضبط أحزمة ناسفة في جرف النصر    وزير الداخلية: عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين    وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين    القبض على أربعة إرهابيين وضبط مستودع للاعتدة في محافظتين    بلدية كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين    القائمةُ النهائيّة لمنتخبِ السيدات الوطنيّ لكرةِ الصالات    الساري يطالب القائد العام بتوفير الحماية للشخصيات العامة بعد محاولة اغتيال الخشان    إحباط تفجير برج كهرباء شرقي بغداد   

أخـبـار الـعــراق 


أوباما: نفذنا 13 ألف غارة على داعش وقتلنا 120 من قادته

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران إن الولايات المتحدة أحرزت تقدما كبيرا في الحرب على تنظيم داعش.

وأكد أوباما خلال مؤتمر صحفي عقده في واشنطن، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نفذ 13 ألف غارة على داعش حتى اللحظة وأنه تمت خلال العملية العسكرية ضد داعش تصفية 120 من قياداته.
وشدد الرئيس الأمريكي على أن داعش خسر أكثر من 50% من الأراضي التي سيطر عليها في العراق وسوريا، مشيرا إلى أن واشنطن ستضاعف جهودها للقضاء على تنظيم داعش في البلدين.
وتحدث أوباما عن مستويات قياسية في انخفاض عدد المقاتلين الأجانب المنضمين لداعش في الآونة الأخيرة، موضحا أن داعش يخسر الملايين من موارده المالية شهريا.
وفي موضوع الهدنة في سوريا قال الرئيس الأمريكي إنها ساهمت في الحفاظ على أرواح الكثيرين من السوريين.
وتطرق أوباما إلى هجوم فلوريدا وقال إنه لا يمكن منع جميع الاعتداءات داخل الولايات المتحدة دون وضع عوائق صارمة أمام اقتناء السلاح في البلاد، وأكد أنه لا معلومات بأن جماعات خارجية خططت لهجوم فلوريدا.
ودعا الرئيس الأمريكي إلى عدم ربط العمل الإرهابي بالإسلام وتساءل ماذا سيتحقق باستخدام مصطلح "الإسلام المتطرف" وفق مطالبة البعض؟ مشددا على أن "الولايات المتحدة بلد قائم على الحريات بما فيها حرية المعتقد والتمييز ضد المسلمين يخالف قيمنا".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني