حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


حمودي يؤكد عزم العراق لمقاضاة اسرائيل بتدميرها مفاعل تموز قبل 35 عاماً

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أكد عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي عزم العراق مقاضاة اسرائيل جراء قصفها مفاعل تموز النووي عام ١٩٨١. وكما أكد حمودي في بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، رداً على إحتفاء اسرائيل بشن الهجوم في ١٩٨١ عزم العراق "ألزام اسرائيل بدفع تعويضات مالية ازاء هذا الاعتداء،" مطالباً "وزارة الخارجية ولجنة العلاقات الخارجية النيابية بتفعيل الموضوع دولياً وإيلاءه اهتماماً خاصاً تزامناً مع الذكرى ٣٥ للاعتداء الاسرائيلي على المفاعل النووي".
ودعا حمودي "الأمم المتحدة بتفعيل قرار مجلس الامن رقم ٤٨٧ لسنة ١٩٨١ سيما وما يحتويه من اعتراف واضح وصريح للعدوان، معطياً لنا الحق بطلب تعويضات من اسرائيل عن هجومها العسكري على المفاعل النووي خاصة وان هذه المفاعل تخص عملية التنمية والتطوير في البلد".
ومفاعل تموز أو مفاعل [اوزيراك] مفاعل نووي عراقي أنشئ بالتعاون مع فرنسا ودمر هذا المفاعل بقصف جوي إسرائيلي في 7 حزيران 1981.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني