حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخبـــار العــالــم 


السراج يدعو الليبيين لدعم قواته في استعادة سرت

المصدر: أ ف ب

دعا رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج الليبيين إلى دعم قوات الحكومة في معركتها لاستعادة سرت من سيطرة تنظيم "داعش"، بينما ترفض قوات طبرق شرقي البلاد المشاركة في الحملة.

وقال السراج في خطاب متلفز نشرته صفحة حكومته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي الثلاثاء 14 يونيو/حزيران: "نبارك انتصارات أبنائنا في جبهات القتال (...) في معركة تحرير سرت وتطهيرها من تنظيم الدولة".

وأضاف السراج: "ما يحدث من إنجازات على هذه الجبهات يستحق أن يكون نموذجا لمشروع وطني لمحاربة الإرهاب"، داعيا الليبيين إلى أن "يلتفوا" حول هذا "المشروع الوطني لمحاربة تنظيم الدولة".

وحققت القوات الحكومية وهي خليط من جماعات مسلحة غير منظمة ووحدات من الجيش تقدما سريعا الأسبوع الماضي وسيطرت على المرافق الرئيسة في المدينة المتوسطة بين المطار والميناء.

لكن هذا التقدم تباطأ عند وصول القوات إلى مشارف المناطق السكنية الممتدة من وسط المدينة إلى شمالها، حيث يتحصن مقاتلو "داعش" في المنازل ويستخدمون القناصة والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة.

وتحظى عملية "البنيان المرصوص" التي قتل فيها نحو 140 من عناصر قوات حكومة الوفاق منذ انطلاقها بدعم واسع في مدن الغرب الموالية لحكومة الوفاق، فيما تتجاهلها السلطات الموازية في شرق البلاد.

وتعتبر قوات الحكومة الموازية غير المعترف بها والتي لا تزال تدير مناطق الشرق وترفض تسليم السلطة إلى حكومة الوفاق أن الجماعات التي تقاتل الإرهابيين في سرت "مليشيات خارجة عن القانون".

وتخوض هذه القوات التي يقودها الفريق ركن خليفة حفتر معارك منذ عامين مع تنظيمات معارضة بينها جماعات متطرفة تضم تنظيم "داعش"، تهدف الى السيطرة بشكل كامل على مدينة بنغازي (ألف كلم شرق طرابلس)، دون أن تنجح في ذلك.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني