احباط محاولة تهريب (دافعات هواء) في منفذ طريبيل الحدودي    أفغانستان: قتلى وجرحى بانفجارات في كابل وبلخ    السيد نصر الله في ذكرى انتصار أيار: أي مساس بالمسجد الأقصى سيفجّر المنطقة    الجوية يتخطى النجف في مباراة مؤجلة بالممتاز    باكستان: حشود كبيرة تزحف نحو إسلام آباد بمشاركة عمران خان    الأمم المتحدة: هناك احتمال لنشوب صراع نووي في أوكرانيا    صحيفة: 311 ألف طالب أمريكي تعرضوا لإطلاق نار في مدارسهم منذ مذبحة "كولومباين"    اكتشاف سديم كوكبي نادر    ممثل المرجعية يوجه بافتتاح (5) فروع لشريحة الصم في المحافظات    الشمري يصدر توجيهات للأجهزة الأمنية في كركوك   

اخـبــار ريـاضـيـة 


الدب الروسي يجهض أحلام الانكليز بالثواني الاخيرة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أهدر المنتخب الإنجليزي فوزا كان متناول يده في مباراته الافتتاحية بكأس أوروبا 2016 لكرة القدم المقامة في فرنسا، وتعادل مع منافسه الروسي 1-1 مساء السبت على ملعب فيلودروم بمدينة مرسيليا ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وسجل إريك داير هدف انجلترا في الدقيقة 73 من ركلة حرة مباشرة، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أحرزت روسيا هدف التعادل عن طريق كرة رأسية من بيريزوتسكي، ليتصدر المنتخب الويلزي المجموعة بعدما فاز الأخير على المنتخب السلوفاكي 2-1 السبت أيضا في مدينة بوردو.
وتلعب انجلترا مباراتها المقبلة يوم الخميس المقبل أمام ويلز، فيما تواجه روسيا منافستها سلوفاكيا يوم الأربعاء.
وخلت تشكيلة المنتخب الإنجليزي الأساسية من اسم مهاجم ليستر سيتي جايمي فاردي، حيث فضل المدرب روي هودجسون إشراك هاري كاين وحيد في مركز رأس الحربة ومن حوله الثلاثي رحيم سترلينغ وآدم لالانا وديلي ألي، بينما قام القائد واين روني بدور صانع الألعاب.
في الجهة المقابلة، نزلت روسيا بتشكيلة قوية ولم يغب عنها سوى رومان شيروكوف لعدم اكتمال لياقته البدنية، فاعتمد المدري ليوتيد سلوتسكي على الثلاثي الهجومي الخطير والمكون من سمولوف وكوكورين وجوبا.
بدأت المباراة سريعة من قبل الإنجليز، فسدد ديلي ألي مبكرا من خارج منطقة الجزاء، ثم غمز الظهير الأيمن كايل ووكر الكرة برأسه قبل أن يمررها إلى لالانا الذي سددها قوية أبعدها الحارس الروسي أكينفييف.
واصل الإنجليز هجومهم بالاعتماد على الظهيرين ووكر وداني روز، لكن الهداف هاري كاين بدا غائبا تماما عن الأجواء في الشوط الأول.. ربما لعدم وجود المساندة الكافية له في هذا المركز.
ومرر روز كرة أرضية قوية أمام المرمى الروسي لم تجد من يتابعها، قبل أن يسدد المدافع كريس سمولينغ كرة رأسية من ركلة ركنية في مكان وقف الحارس إكينفييف، ثم عاد ووكر ويهيأ كرة إلى لالانا الذي سدد بجانب المرمى.
رد الروس عن طريق رأسية من المدافع المخضرم إيغناشيفيتش [37 عاما]، لكن الحارس الإنجليزي جو هارت تصدى للكرة بسهولة، وفي الدقيقة 35 جاءت أخطر فرصة للمنتخب الإنجليزي عن طريق روني الذي استغل مجهودا فرديا في الجهة اليمنى من ديلي ألي ليسدد من مشارف منطقة الجزاء كرة قوية أيعدها اكينفييف دون أن يتحرك من مكانه.
تحسن أداء روسيا في الشوط الثاني، بل كادت أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 59 عن طريق سمولوف الذي سدد كرة مركزة مرت بمحاذاة لقائم، وقبلها نفذ روني ركلة حرة مباشرة لانجلترا فوق العارضة الروسية.
وفي الدقيقة 70 استغل روني كرة مقطوعة من الدفاع الروسي ليسدد كرة أرضية قوية صدها اكينفييف قبل أن تصطدم بالعارضة، لكن التعويض جاء سريعا في الدقيقة 73 عن طريق ركلة حرة مباشرة، تصدى لها هذه المرة نجم توتنهام الشاب إريك داير ليضعها لولبية قوية في الزاوية العليا اليمنى للمرمى الروسي مفتتحا التسجيل في المباراة.
وكاد كاين أن يضاعف النتيجة للإنجليز عندما تلقى كرة من سترلينغ لكنه سدد في قدم المدافع، ليقوم بعدها الروس بتبديلهم الأول بدخول شيروكوف بدلا من ألكسندر غوبولوف، ورد الإنجليز بإشراك جاك ويلشير مكان روني.
مرت الدقائق التالية دن وجود تهديد حقيقي على المرميين، وأطلق الجمهور الإنجليزي هتافات معادية تجاه سترلينغ الذي أضاع أكثر من فرصة بسبب رعونته وتردده في التعامل مع الكرة، ليتم استبداله بجيمس ميلنر.
وفي غفلة من الدفاع الإنجليزي الذي ظهر وكأنه مطمئنا على النتيجة، وصلت كرة عالية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها بيريزوتسكي ووضعها من فوق المدافعين والحارس هارت هدف التعادل الثمين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني