مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخـبـار الـعــراق 


نائبة عن المواطن :انقسام البرلمان لايخدم اي جهة وعلى الجميع اعادة اللحمة اليه

المصدر: الفرات نيوز

اكدت النائبة عن كتلة المواطن ، منى الغرابي على ضرورة اعادة اللحمة الوطنية الى مجلس النواب ، مشيرة الى ان " الانقسامات لاتصب بمصلحة احد". وذكرت الغرابي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان " الخطوة جيدة باعتبارها ترضي الجمهور وترضي العملية الاصلاحية والجلسة سجلت انتصارا في اعادة الشرعية لمجلس النواب ، مؤكدة ان " انقسام البرلمان لايخدم العملية السياسية ولا يصب بمصلحة الشارع العراقي ، ولا يصب ايضا في مصلحة الاوضاع الامنية ، التي يمر به البلد ".
وشددت على ضرورة اعادة اللحمة للبرلمان " مبينة "انعقاد الجلسة نستطيع ان نشببه بنجاح تشكيل الحكومة قبل عامين ، منوهة الى ان "الوضع حرج والعراق يمر بعدة ازمات منها الحرب ضد داعش والازمة الاقتصادية ما يتطلب وحدة الموقف لتجاوز الازمات ".
يشار الى ان " البرلمان شهد الثلاثاء الماضي فوضى عارمة بسبب محاولة النواب المعتصمين افشال جلسة النواب المكتملة النصاب من خلال اقتحامهم لقاعة المجلس والتسبب بمشادات كلامية واطلاق هتافات من اجل ارباك الجلسة ورفعها ، لكن هيأة رئاسة البرلمان ورئيس الوزراء حيدر العبادي اصروا بعد الضغط الجماهيري العارم في ابواب الخضراء على التصويت على الكابينة الوزارية .
وصوت مجلس النواب في الجلسته اليوم برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس ، وبحضور 183 نائبا على قرار يقضي بعدم دستورية وقانوية الاجراءات المتخذة بغياب الاغلبية القانونية ، اضافة الى الموافقة على 5 وزراء جدد من التكنوقراط ضمن التعديل الوزاري خلال استضافة حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء .
وأعلن النواب المعتصمين بعدها عن تقديم طعنٍ دستوري لدى المحكمة الاتحادية على خلفية أحداث الجلسة ، فيما قرروا تعليق حضورهم لجلسات البرلمان لحين صدور قرار القضاء.
فيما صرح النائب عن كتلة بدر النيابية محمد ناجي، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي طلب من البرلمان امهالة الى يوم السبت المقبل لاكمال الكابينة الوزارية .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني