مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخبـــار العــالــم 


قوات تركية تتمركز في قطر

المصدر: قناة العالم

وقعت تركيا وقطر في الدوحة الخميس 28 أبريل/نيسان أول اتفاقية عسكرية بين البلدين، خلال زيارة رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو لقطر.

وبحسب "روسيا اليوم" جرى توقيع الاتفاقية الخاصة بتمركز قوات تركية في قطر، بحضور رئيسي الوزراء التركي داود أوغلو، والقطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

ووقع الاتفاقية عن الجانب التركي وزير الدفاع عصمت يلماز، وعن الجانب القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية.

وتشهد العلاقات التركية القطرية تجانسا وتناغما في رؤية القضايا الإقليمية، وهناك توافق في الرؤى حيال العديد من الأزمات والقضايا التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، مثل ثورات "الربيع العربي"، والأزمات في سوريا، وليبيا، واليمن، والعراق ومصر.

وتدعم كل من تركيا وقطر الجماعات المسلحة في سوريا خصوصا "جبهة النصرة" المرتبطة بالقاعدة.

وتعود العلاقات الدبلوماسية بين تركيا وقطر إلى القرن الماضي، حيث اعترف البلدان ببعضهما البعض سنة 1972 بصفة رسمية، وتم افتتاح سفارتي البلدين عام 1979.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني