حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


الخارجية الامريكية تعرب عن قلقها من احداث الطوز

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اعربت الخارجية الامريكية عن قلقها من الاحداث الجارية في قضاء طوزخورماتو. واعلن نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية، مارك تونر، في تصريح صحفي عن موقف بلاده من التوترات القائمة بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي في قضاء طوزخورماتو.
وبين "نراقب الوضع عن قرب" مضيفا ان المواجهات بين البيشمركة والحشد الشعبي اصبحت "محل قلق لنا".
وابتعد تونر عن تأييد اي طرف، داعيا الجانبين "الى توفير قدراتهم لدحر داعش بدلا من القتال ضد الطرف الآخر".
وأضاف تونر "اقولها بصراحة، ان كلا من هذين الطرفين لعب دورا مهما في الحرب ضد داعش، حينما نرى هذا النوع من الحرب الداخلية، فاننا ننظر اليه بقلق، لانه من الواضح اننا نريد أن نؤكد على أن العدو الحقيقي في العراق هو داعش، ويجب على القوات العراقية، سواء أكانت من البيشمركة او الحشد الشعبي ان تبقى موحدة".
وتجددت الاشتباكات في قضاء طوزخورماتو، شمالي صلاح الدين المحاذية لمحافظة كركوك وتسكنه غالبية من التركمان ، الاثنين بين الحشد الشعبي والبيشمركة، بعد ان توقفت الاحد ، فيما سقط ضحايا من الطرفين.
ووجه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قيادة العمليات المشتركة، على اثر تلك الاحداث بأتخاذ إجراءاتها العسكرية في الطوز.
وعقد عصر الاحد الماضي اجتماع بين الامين العام لمنظمة بدر القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري ومحافظ كركوك نجم الدين كريم وقيادات من الحشد والبيشمركة وتم الاتفاق على وقف اطلاق النار فورا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني