حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


وزير الدفاع النيوزيلندي للعبيدي: التزامنا اخلاقي ودولي بدعم العراق في حربه ضد داعش

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اكد وزير الدفاع النيوزيلندي جيري براونلي عزم بلاده رفع وتيرة التعاون مع العراق في المجالات العسكرية والإنسانية، مؤكدا ان التزام بلاده اخلاقي ودولي بدعم العراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي.

وذكرت وزارة الدقاع في بيان تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه ان "الوزير خالد العبيدي ، استقبل مساء امس الثلاثاء، نظيره النيوزيلندي وبصحبته زعيم المعارضة النيوزيلندية اندرولتل، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون العسكري المشترك بين العراق و نيوزيلندا والتأكيد على عمق علاقات الصداقة بين البلدين وبما يخدم مصالحهما المشتركة".
وعبر الوزير النيوزيلندي عن امتنانه لحفاوة الاستقبال الذي حظي به و الوفد المرافق له، مؤكداً عزم بلاده على رفع وتيرة التعاون مع العراق في المجالات العسكرية و الإنسانية".
واعتبر إن "دعم العراق و إسناده في هذه الظروف الحرجة التي يمر بها واجب أخلاقي، بقدر ما هو التزام دولي وتأكيد على عالمية الحرب ضد الإرهاب والتي يخوضها العراق ببسالة ويحقق فيها انتصارات مميزة".
من جهته أكد العبيدي خلال اللقاء على "أهمية الدور الذي يضطلع به المدربون النيوزيلنديون العاملون في إطار التحالف الدولي لدعم و تدريب القوات العراقية وإمكانية الارتقاء بهذه المهام إلى مستويات أعلى لخدمة القوات المسلحة العراقية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني