مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


التجارة تحدد 15 من نيسان الجاري موعدا لتسويق حنطة 2016

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

حددت وزارة التجارة 15 من نيسان الجاري موعدا للبدء بتسويق الحنطة في محافظات الوسط والجنوب للموسم 2016.

ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، عن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب رئيس اللجنة العليا للتسويق هيثم جميل الخشالي تأكيده "باستكمال كافه الاجراءات والخطوات التي من شأنها ان تؤدي الى انجاح خطة التسويق لموسم 2016 وفق الضوابط والتعليمات".
وأضاف الخشالي أن "الشركة أعتمدت خطة متكاملة لتسويق واستلام محصول الحنطة لموسم 2016 تتناسب مع الكميات المتوقع تسويقها من قبل الفلاحين والمزارعين وحسب الخطة الزراعيه المعتمدة من قبل وزارة الزراعة وتقدير الغلة من قبل وزاره التخطيط".
وبين مدير عام شركة الحبوب ان "الضوابط والتعليمات نصت ان يكون للفلاح او المزارع حق اختيار تسويق حاصلة الى الدولة بموجب التسعيرة المعتمدة من عدمه، مضيفا ان "اللجنة العليا للتسويق حددت موعد 15 نيسان 2016 موعدا لبدء الموسم التسويقي لمحافظات الجنوب والوسط".
واشار الى أن الضوابط نصت على منع استلام الحنطة المستوردة وباية نسبه كانت،" محملاً "فاحصي المختبر في مواقع الاستلام المسؤولية القانونية الكاملة في حال ثبوت وجود استلام اي نسبه من الحنطة المستوردة او الحبوب التي تعود للاعوام السابقه أو أي إختلاف بنسب نتائج التحليل المختبرية".
وشدد على أن "أي محاولة لتسويق الحنطة المستوردة من أجل الحصول على الدعم الحكومي خلافاً للقانون والتعليمات تعد [ جريمة استيلاء على المال العام] ستقوم الشركة على أثره بحجز اي كمية من الحنطة المسوقة في حال تبين ثبوتها انها حنطة مستوردة وأحالة من قام بتسويقها للمحاكم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني