مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبـار الـعــراق 


رئاسة البرلمان للعبادي: ضرورة نزاهة الأسماء المقدمة واعتماد الدستور بالموافقة عليها

المصدر: الفرات نيوز

شددت هيأة رئاسة مجلس النواب، خلال لقائها رئيس الوزراء حيدر العبادي امس الجمعة، على ضرورة اعتماد معايير النزاهة في الأسماء التي قدمها {رئيس الوزراء} للتشكيلة الوزارية الجديدة.
وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان الجبوري "استقبل في مكتبه، الجمعة، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وبحضور النائب الأول لمجلس النواب الشيخ همام حمودي والنائب الثاني آرام الشيخ، وتم خلال اللقاء مناقشة مطولة لقائمة الأسماء التي قدمها رئيس الوزراء في جلسة مجلس النواب يوم الخميس".
ونقل البيان عن الجبوري تأكيده على "أهمية اعتماد معايير المهنية والنزاهة لجميع الأسماء التي قدمت، وأن تحظى برضا أعضاء مجلس النواب وتعتمد السياقات القانونية والدستورية المنصوص عليها".
وأشار البيان إلى ان "الحاضرين ناقشوا وجهات النظر بخصوص وضع التوقيتات اللازمة لإنجاز مشروع المصالحة والاصلاح الشامل الذي وافق عليه البرلمان".
وكان مصدر نيابي، افاد امس لـ{الفرات نيوز} ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيجتمع مع رئاسة مجلس النواب، بشأن المرشحين الجدد ودراسة أوضاع الساحة السياسية واخر التطورات عليها.
يشار إلى ان، رئيس الوزراء حيدر العبادي سلم رئاسة مجلس النواب خلال جلسة استضافته الخميس الماضي، تشكيلة وزارية مؤلفة من 16 وزيرا؛ لتتم مناقشتها مع الكتل النيابية، فيما استثنى وزارتي الداخلية والدفاع من التعديل {بالوقت الحاضر}، نظرا للوضع الامني الذي يشهده البلد.
وصوت مجلس النواب خلال جلسته الخميس، على تحقيق الإصلاح الشامل لإنهاء ادارة الدولة بالوكالة ، الذي يشمل الهيئات، والوكالات، والسفراء، والمناصب الامنية خلال شهر، على ان يتم حسم اختيار الوزراء الجدد الذين قدمهم رئيس الوزراء في غضون 10 ايام، على ان يواصل المجلس استئناف أعماله لحسم الاصلاحات، ودراسة الملفات المقدمة .
واعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عن تشكيل لجنة الخاصة بدراسة السير الذاتية للمرشحين الجدد، ومعرفة امكانياتهم وقدراتهم، مشيرا إلى ان "الاصلاح يحتاج الى سقف زمني، وسيتم العمل مع الحكومة لانهائه خلال شهر".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني