وفد أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية يصل كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها (11) كغم من الحشيشة في البصرة    وكالة الاستخبارات تحبط محاولة لاستهداف الزائرين وتضبط أحزمة ناسفة في جرف النصر    وزير الداخلية: عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين    وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين    القبض على أربعة إرهابيين وضبط مستودع للاعتدة في محافظتين    بلدية كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين    القائمةُ النهائيّة لمنتخبِ السيدات الوطنيّ لكرةِ الصالات    الساري يطالب القائد العام بتوفير الحماية للشخصيات العامة بعد محاولة اغتيال الخشان    إحباط تفجير برج كهرباء شرقي بغداد   

أخـبـار الـعــراق 


جنرال أمريكي: أوباما يدرس زيادة قواتنا في العراق خلال أسابيع

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قال جنرال أمريكي إن الرئيس باراك أوباما سيدرس في "الأسابيع المقبلة" إمكانية زيادة عدد القوات الأمريكية في العراق.
وأبلغ رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد الصحفيين، أمس الاربعاء، أن "العسكريين الإضافيين سيشاركون في تعزيز إمكانات القوات العراقية التي تستعد لهجوم كبير على تنظيم [داعش] في الموصل.
وقال دانفورد إن مسؤولين عسكريين أمريكيين وعراقيين يعكفون على دراسة خطة لاستعادة الموصل التي سقطت في قبضة التنظيم في يونيو حزيران 2014 وشكل المساعدة التي يمكن أن تقدمها القوات الأمريكية".
وقال دانفورد "يجري إعداد هذه التوصيات وسيكون بوسع الرئيس [الامريكي] اتخاذ بعض القرارات هنا في الأسابيع المقبلة، قدمتها إلى الوزير [وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر] وسيناقشها الوزير مع الرئيس".
وكان دانفورد قال الأسبوع الماضي إنه يتوقع زيادة في مستوى القوات الأمريكية في العراق عن العدد الحالي البالغ 3800 عسكري لكنه أوضح أنه لم تتخذ قرارات بعد في هذا الشأن.
وقال مسؤولون أمريكيون إنهم يرغبون في الاستفادة من النجاحات الأخيرة التي تحققت في ساحات المعارك ضد التنظيم مثل استعادة القوات العراقية مدينة الرمادي أواخر العام الماضي.
وقال دانفورد "التوقيت حاليا يركز في الواقع على المرحلة التالية من الحملة وهي الموصل والحفاظ على الزخم الذي‭‭‭ ‬‬‬رأيناه في الرمادي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني