وفد أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية يصل كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها (11) كغم من الحشيشة في البصرة    وكالة الاستخبارات تحبط محاولة لاستهداف الزائرين وتضبط أحزمة ناسفة في جرف النصر    وزير الداخلية: عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين    وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين    القبض على أربعة إرهابيين وضبط مستودع للاعتدة في محافظتين    بلدية كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين    القائمةُ النهائيّة لمنتخبِ السيدات الوطنيّ لكرةِ الصالات    الساري يطالب القائد العام بتوفير الحماية للشخصيات العامة بعد محاولة اغتيال الخشان    إحباط تفجير برج كهرباء شرقي بغداد   

أخبـــار العــالــم 


قمة الامن النووي بواشنطن وسط مقاطعة روسية ايرانية

المصدر: قناة العالم

تعقد اليوم الخميس، قمة نووية في واشنطن بمشاركة زعماء اكثر من 50 دولة وحكومة، لبحث تعزيز الامن النووي، ومخاطر صنع الارهابيين سلاح اشعاعي او ما يعرف بالقنبلة القذرة.

وقد بدأ زعماء هذه الدول بالتوافد على اميركا ومن بينهم الرئيس الصيني والكوري الجنوبي والياباني والتركي، فيما يقاطع القمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وايران.

واكد البيت الابيض، إن الرئيس باراك أوباما ونظيره الفرنسي فرانسوا هولاند سيبحثان على هامش القمة، الازمة السورية.

من جانبه، اكد مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو الحاجة الى تصديق ست دول اخرى على تعديل اتفاقية الامن النووي، والتي ستلزم الدول بتشديد حماية المنشآت والمواد النووية.

هذا وتنص تعديل اتفاقية الامن القومي على توسيع التعاون بين الدول في العثور على المواد النووية المسروقة أو المهربة واستعادتها.

وأشار أمانو الى أنه توجد حاجة إلى المزيد من العمل لجعل التعديل عالميا وهو ما سيساعد في ضمان أن تتقيد جميع الدول التي لديها قدرات نووية بما في ذلك كوريا الشمالية بالتعديل وليس فقط الدول التي صدقت على التعديل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني