وفد أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية يصل كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها (11) كغم من الحشيشة في البصرة    وكالة الاستخبارات تحبط محاولة لاستهداف الزائرين وتضبط أحزمة ناسفة في جرف النصر    وزير الداخلية: عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين    وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين    القبض على أربعة إرهابيين وضبط مستودع للاعتدة في محافظتين    بلدية كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين    القائمةُ النهائيّة لمنتخبِ السيدات الوطنيّ لكرةِ الصالات    الساري يطالب القائد العام بتوفير الحماية للشخصيات العامة بعد محاولة اغتيال الخشان    إحباط تفجير برج كهرباء شرقي بغداد   

أخـبـار الـعــراق 


البرلمان يعقد جلسته ويرجئ استضافة العبادي الى بعد الظهر

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

عقد مجلس النواب، اليوم الخميس، جلسته الاعتيادية التي من المقرر ان يستضيف فيها رئيس الوزراء حيدر العبادي لعرض كابينته الوزارية الجديدة.
وذكر مراسل وكالة كل العراق [أين] ان "الجلسة عُقدت برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري، وبحضور 285 نائباً" من مجموع 328 نائباً أي بغياب 43 نائباً.
وكان البرلمان قد أرجأ عقد جلسته الى ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني كما أرجأ الفقرة الاولى في جدول اعماله باستضافة العبادي لعدم وصوله الى مبنى البرلمان.
ويتضمن جدول اعمال الجلسة اضافة الى استضافة العبادي "استكمال التصويت على مشروع قانون اصول المحاكمات الجزائية العسكري، والتصويت على الحسابات الختامية لجمهورية العراق لعام 2007، وعرض تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون الأستثمار الخاص بتصفية النفط الخام رقم 64 لسنة 2007".
كما يشمل "عرض تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الرابع لقانون الطيران المدني رقم 148 لسنة 1974، والتقرير الفصلي لنشاطات لجنة الأوقاف والشؤون الدينية".
ويقول الخبير القانوني طارق حرب، ان التغيير الوزاري المرتقب يحتاج الى موافقة لأغلبية بسيطة في البرلمان.
وبين، ان "الأغلبية المطلوبة في الإقالة والاستيزار هي أغلبية بسيطة سهلة وهي أغلبية الحاضرين وليست أغلبية عدد الأعضاء ذلك ان أغلبية عدد الأعضاء 165 عضوا في حين ان أغلبية الحاضرين اذا كان عدد الحاضرين 200 تكون 101 عضو فقط وهذا امر يستطيع رئيس الوزراء السير فيه واستحصال الموافقة على الإقالة والاستيزار".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني