حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


نائب عن الوطني يكشف عن تفاصيل رفض كتل تغيير وزرائها

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشف نائب عن التحالف الوطني، عن تفاصيل رفض تحالفي القوى العراقية والكردستاني، واطراف من التحالف الوطني تغيير بعض وزرائهم.
وقال النائب جاسم محمد جعفر لوكالة كل العراق [اين] ان "القوى العراقية والكردستاني رفضا تغيير بعض الوزراء الذين يطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي باستبدالهم، وانهم طالبوا من لجنة التحالف الوطني التي تضم هادي العامري وحميد المعلة وفالح الفياض، بان يكونوا هم من يحددون الوزراء الذين يستبدلون".
واشار الى ان "العبادي يطالب بتغيير الوزير الذي ليس من اختصاصه الوزارة،وطالب الكتل الكردية بتغيير وزير المالية هوشيار زيباري ورفضت، وطالب هي من تقوم بالتغيير".
واوضح جعفر ان "اتحاد القوى وضع خطا احمر امام تغيير وزيري الزراعة فلاح زيدان والتخطيط سلمان الجميلي، ووافقت على تغيير وزيري الكهرباء قاسم الفهداوي والدفاع خالد العبيدي، فيما رفضت اطراف بالتحالف الوطني ايضا تغيير بعض الوزراء".
واكد ان "رئيس الوزراء لديه قناعة، بانه طالما الكتل لم تقدم مرشحيها، فهو يقدم حكومة كاملة، ومن ضمنهم وزراء من مرشحي التيار الصدري".
وكان مكتب رئيس الوزراء قد أعلن،امس، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيقدم مرشحيه للتغيير الوزاري غداً الخميس الى مجلس النواب وعرضهم للتصويت ونيل الثقة.
في ما قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري،، ان امام العبادي "خيارين لا ثالث لهما اما ان يقدم المواصفات المطلوبة للتشكيلة الوزارية التي يراها مناسبة للنجاح ومعالجة الازمات او تشكيل حكومة تكنوقراط شاملة، وفي الحالتين فان مجلس النواب على استعداد لتهيئة كل الاجواء المناسبة لانجاح الاصلاحات".
وأمهل البرلمان العبادي بتقديم كابينته الحكومية الجديدة حتى جلسة اليوم او انه سيسحب الثقة عنه.
وكشف المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء، عن ترشيح شخصيتين لكل حقيبة في التغيير الوزاري المقرر تقديمه الى البرلمان اليوم الخميس.
وقال سعد الحديثي لـ[أين] امس ، ان "لجنة الخبراء في رئاسة الوزراء ستقدم مرشحين اثنين لكل حقيبة وزارية في التغيير الوزاري لرئيس الوزراء لكن هل سيختار أحدهما ام كليهما لا استطيع ان اجزم بذلك وانما هو من يقرره في النهاية".
وأضاف، ان "التغيير الوزاري سيطال عددا كبيرا من الوزراء الحاليين وسيعلن رئيس الوزراء في البرلمان وسيكون تغييرا للتكنوقراط وليس للمحاصصة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني