مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


أمراض الرئتين لدى المدخنين تؤثر في عمل الدماغ

المصدر: RT

اكتشف خبراء أن نسبة المادة السنجابية تنخفض في دماغ المدخنين الذين يعانون من أمراض في الرئتين. توصل إلى هذا الاكتشاف علماء من جامعة بليفين الطبية في بلغاريا، حيث تبين لهم أن أغلب هذه الحالات اكتشفت لدى الأشخاص الذين يدخنون منذ فترة طويلة، مما يتسبب في تقلص حجم مناطق الدماغ المسؤولة عن الخوف والألم وحالات ضيق التنفس.

هكذا تبدو رئة المدخن هكذا تبدو رئة المدخن

وهؤلاء الأشخاص يعانون من ضوضاء في الرئتين وصعوبة في التنفس. وقد درس الأطباء الحالة الصحية لثلاثين مريضا يعانون من هذه الأعراض باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي فاستنتجوا أن أمراض الرئتين تصيب ليس فقط الرئتين، بل والدماغ أيضا، حيث تبين انخفاض كمية المادة السنجابية في مناطق حزام القشرة الحركية والحصين واللوزة في الدماغ.

تصوير الدماغ بالرنين المغناطيسي تصوير الدماغ بالرنين المغناطيسي

وقد يكون هذا سببا في تطور صعوبة التنفس وخوف المريض من الاختناق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني