القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


دخيل تحذر من استهداف نحو الف حَدَث ايزيدي يتدربون بمعسكرات "داعش"

المصدر: الفرات نيوز

حذرت النائبة عن التحالف الكردستاني فيان دخيل من استهداف نحو الف حدث ايزيدي يتدربون في معسكرات عصابات داعش الإرهابية. وذكرت دخيل في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد انه " ينبغي النظر الى العمليات العسكرية الجوية التي تستهدف معاقل عصابات داعش الارهابي، من مقرات ومخازن للاسلحة والذخيرة ومعسكرات تدريب بعين أخرى".

وتابعت " نحن اذ نؤيد بالمطلق كل جهد حربي يساهم في تقويض هذا التنظيم الوحشي تمهيدا للقضاء المبرم عليه،، فاننا نلفت النظر الى وجود نحو 1060 حدثا ويافعا ايزيديا تتراوح اعمارهم بين 12 الى 16 عاما يتدربون قسرا بمعسكرات تابعة لهذا التنظيم المجرم، بعدما تم اجبارهم وغسل ادمغتهم او تهديدهم بذبح ما تبقى من عوائلهم في قبضة هذا التنظيم الارهابي، في حال رفضوا الانخراط بالتدريب بتلك المعسكرات".

و اشارت الى ان "لا يخفى على احد ان هؤلاء الاحداث اليافعون من الايزيديين، هم من الذين تم خطفهم واسرهم ابان اجتياح التنظيم الارهابي لقضاء سنجار {شنكال} في مطلع شهر آب/اغسطس من العام 2014، وان عوائلهم اسرى بيد التنظيم الوحشي لحد الان سواء في العراق او سوريا او غيرها".

ودعت الى " القيام بعمليات نوعية لانقاذ هؤلاء الشباب اليافعين، واعادة تأهليهم، عوض قصفهم وقتلهم وتعميق جراح من ينتظرهم من اهاليهم، لان الانسان الايزيدي مسالم بطبعه، ويقف ضد اي عمل ارهابي يمكن ان يؤذي الاخرين، وبغض النظر عن اي انتماء اخر".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني