التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم خلال شهر نيسان بنسبة (0.1%)    الماليَّة النيابيَّة تعلن تحديدَ أعداد موظفي الإقليم وتكشف أسباب تأخُّر رواتبهم    البيان الصادر من مكتب الإمام السيستاني حول المواجهات الجارية في فلسطين المحتلّة    صالح يؤكد لعباس ضرورة العمل المشترك لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني    قتل خمسة ارهابيين انتحاريين وتدمير نفق لداعش في نينوى    الإطاحة بأربعة إرهابيين في الأنبار    وزير الداخلية يوجّه بإلغاء جميع العقوبات الانضباطية عن المنتسبين    عمليات بغداد تؤكد أهمية التعامل الإنساني مع الحالات الطارئة بأيام الحظر    الخارجيّة: السياسة المتوازنة التي انتهجتها الحكومة أسهمت بتهدئة واستقرار المنطقة    الأعرجي يؤكد وقوف العراقيين مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة   

أخبـــار العــالــم 


شقيق الشهيد الشيخ النمر: عدم تسلم الجثمان فاجعة أخرى

المصدر: قناة العالم

اعتبر محمد النمر، شقيق الشهيد آية الله الشيخ نمر النمر، الذي ارتكبت سلطات النظام السعودي جريمة إعدامه يوم أمس، أن عدم تسليم جثمان أخيه الشهيد الى ذويه "فاجعة أخرى"، في حين دعا إلى الاعتراض السلمي للرد على عملية الإعدام، مؤكداً أن العنف لا يمثل نهج الشيخ الراحل.

وقال النمر، في حديث لـ "السومرية نيوز": إن "عائلة الشيخ نمر باقر النمر لم تتسلم جثمانه ليدفن في مثواه الأخير وكان هذا الموضوع ملح بالنسبة لنا، ولكن تفاجئنا في وقت متأخر من ليلة أمس حيث تم إبلاغنا بأن الجثمان دفن في مقابر المسلمين دون تحديد أية مقبرة"، معتبرا أن "ذلك يمثل فاجعة أخرى".

وأضاف النمر: أن "الكثير من الأطراف الداخلية والخارجية ناشدت المملكة السعودية بضرورة إيقاف تنفيذ إعدام الشيخ النمر حتى قبل إسبوع من تنفيذ الحكم"، داعيا إلى "ممارسة الاعتراض على إعدام الشيخ النمر بالوسائل السلمية بعيداً عن العنف".

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس السبت، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق عالم الدين البارز الشيخ نمر باقر النمر، ما أثار غضبا شعبيا ورسميا عارما في العالم العربي والإسلامي من إيران والعراق والبحرين مرورا باليمن وصولا إلى سوريا ولبنان وفلسطين.

كما شهدت عدة دول اسلامية تظاهرات احتجاجية ضد قيام السلطات السعودية بجريمة إعدام الشيخ النمر، وندد المشاركون فيها بقمع المطالبين بالعدالة والحرية وحقوق الاقليات.. فيما استدعت طهران القائم بالأعمال السعودي احتجاجا على الجريمة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني