القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


اللجنة {العراقـية ــ البريطانية} المشتركة تعقد اجتماعها الثالث في بغداد

المصدر: الفرات نيوز

عقدت اللجنة {العراقـية ــ البريطانية} المشتركة تعقد اجتماعها الثالث في بغداد .وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين ، أن " وزير الخارجيّة العراقـيّة إبراهيم الجعفريّ افتتح الاجتماع الوزاريَّ التجاريَّ العراقيّ ـ البريطانيّ الثالث " .
واكد الجعفري في كلمة الافتتاح عزم العراق على الاستمرار في تطوير العلاقات التجاريّة على أساس المنفعة المُتبادَلة ، والمصالح المُشترَكة ، وأشاد بمواقف الحكومة البريطانيّة من خلال تقديم المُساعَدات الإنسانيّة للنازحين بقيمة 79,500 مليون باون إسترلينيّ ، إضافة إلى الدعم العسكريِّ ، والتدريب لمُختلِف صُنـُوف القوات المُسلـَّحة .
وناقش المُجتمِعون العلاقات الثنائيّة ، وأهمّـيّة هذا الاجتماع لدعم العلاقات بين البلدين ، كما ناقشوا ملفَّ الإرهاب ، ومخاطره على المنطقة ، والتنسيق الأمنيَّ ، والاستخباريَّ ، والعسكريَّ لمُواجَهة عصابات داعش الإرهابيّة ، وضرورة المُساهَمة في إعادة إعمار المناطق المُحرَّرة من الإرهاب ، وأعرب الوفد البريطانيّ أنَّ المملكة تدرس إقامة مُؤتمَر في هذا الصدد ، كما شهد الاجتماع مناقشة سُبُل دعم الاستثمار ، والتجارة ، والتعاون في مجال الطاقة ، والكهرباء ، والنفط ، والغاز ، والصِحّة ، والبيئة ، وتبادل الخبرات ، وتطوير القطاع المصرفيّ ، والمالي .
كما ناقش المُجتمِعون موضوع التدخـُّل التركيِّ ، وأبدى الجانب البريطانيُّ استعداده للتعاون بين الطرفين ، علاوة على مُناقشة الأزمة السوريّة ، وضرورة إنهائها باعتماد الحُلـُول السياسيّة ، وإنهاء الحرب الدائرة هناك .
وفي ختام الاجتماع وقــَّع الجانبان مُذكـَّرة اتفاق بين العراق وبريطانيا تضمَّنت استمرار المُشاوَرات ، والاجتماعات في الفترة المقبلة ، وضرورة دعم الحكومة العراقـيّة في حربها على عصابات داعش الإرهابيّة ، ودعم الإصلاح ، ودعم وحدة العراق ، وأمنه ، واستقراره .
يذكر أنَّ الاجتماع شهد مُشارَكة الوكلاء ، والمُديرين العامِّين لوزارات الداخليّة ، والنفط ، والكهرباء ، والماليّة ، والتجارة ، والصِحّة ، والبيئة ، وهيأة الاستثمار .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني