القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


خبير قانوني : امتناع وزير الدفاع من حضور جلسة البرلمان بحجة عدم موافقة العبادي عذر غير مقبول

المصدر: الفرات نيوز

أكد الخبير القانوني طارق حرب أن " امتناع وزير الدفاع خالد العبيدي من حضور جلسة البرلمان بحجة عدم موافقة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي عذر غير مقبول " .

وقال حرب لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاثنين ، إن " تحجج وزير الدفاع خالد العبيدي بعدم دخول جلسة مجلس النواب كانت عذرا وذريعة منه " ، مشيرا إلى أن " قرار مجلس النواب ملزم بحضور أي وزير " .
وتابع قوله " لا نعتقد هناك تقاطع بين البرلمان والسلطة التنفيذية ، والأصل يجب أن يحضر العبيدي إلى داخل قبة البرلمان " ، مبينا انه " بموجب النظام الداخلي للبرلمان لايحق لأي وزير أمني الامتناع من الحضور إلى جلسة البرلمان للاستضافة ، ما أن يصدر أمر تحريري بذلك من القائد العام للقوات المسلحة " .
وأعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عدم حضور وزير الدفاع خالد العبيدي جلسة البرلمان أمس الاحد ؛ لمناقشة التوغل التركي في العراق ؛ لعدم حصوله على موافقة من رئيس الوزراء حيدر العبادي .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني