دراسة: تنظيف الأسنان في وقت معين من اليوم عامل "مهم" لطول العمر    وزير الداخلية: المخدرات عدو لا يقل خطورة عن الارهاب    هيئة الحج تعلن انتهاء نقل أكثر من 15 ألف حاج إلى الديار المقدسة    الكاظمي يصل إلى إيران في زيارة رسمية    الزراعة تغلق ملف غزلان الريم    العمل تكشف المستور عن ظاهرة التسول.. وتحذر    العبيدي: الموازنة الاتحادية ستقدم في شهر تشرين الأول المقبل    الكاظمي يؤدي مناسك العُمرة لبيت الله الحرام بمكّة المكرّمة    بعد إغلاق دام لساعات بسبب الظروف الجوية.. استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد    الكاظمي وبن سلمان يؤكدان على دور العراق في تقريب وجهات النظر في المنطقة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


انطلاق أعمال المؤتمر العلمي للنفط والغاز الثالث في محافظة ميسان الاربعاء المقبل

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اعلنت وزارة النفط اليوم الاحد, عن انطلاق المؤتمر العلمي الثالث للنفط والغاز في محافظة ميسان الاربعاء المقبل.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه انه "بحضور وزير النفط عادل عبد المهدي وتحت شعار [الثروة الهايدروكاربونية ضمان لحياة افضل] ستنطلق اعمال المؤتمر العلمي الثالث للنفط والغاز في محافظة ميسان يوم الاربعاء المقبل".
واضاف ان "هذا المؤتمر يأتي ضمن أهتمامات الوزارة وحرصها على دعم الطاقات الوطنية في المجالات والاختصاصات العلمية والبحثية في قطاعات النفط والطاقة والبيئة والصحة والسلامة المهنية فضلاً عن التكنلوجيا المتقدمة في هذا المجال".
واشار البيان الى ان "المؤتمر سيناقش على مدى يومي 28 و29 من الشهر الجاري [49] بحثا عبر [10] جلسات تتضمن شؤون الاستخراج والتصفية والبيئة والطاقة والنانوتكنولوجي".
وتابع ان "هذا المؤتمر يعد تظاهرة علمية دولية في قطاع النفط والطاقة دأبت الوزارة على أقامته كل عامين في محافظاتنا النفطية , مؤكدأ على "اهميته العلمية والبحثية من خلال عرض ومناقشة البحوث المقدمة للمؤتمر والتي تتيح للعاملين والمهتمين في شؤون النفط والطاقة الاطلاع على آخر المستجدات العلمية والتكنولوجية" .
وكشف عن "مشاركة باحثين من العراق روسيا والصين وماليزيا وايران والاتحاد الاوربي من خلال 223 ملخصاً قدمت للمؤتمر تم ترشيح [194] منها ثم تم أستلام [115] بحثاً كاملاً تم أختيار [60] منها لعرضها في أعمال المؤتمر".
ويذكر ان المؤتمر الاول للنفط والغاز أقيم في محافظة البصرة عام 2011 اما المؤتمر الثاني فعقد في بغداد عام2013 .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني