العتبة العباسية تواصل إقامة دورات المشروع القرآني لطلبة الحوزة    العتبة الحسينية تكشف عن موعد افتتاح مستشفى الشيخ احمد الوائلي الذي سيكون من بين المستشفيات المتطورة في العراق وباختصاصات نادرة    هل تسهم لقاحات كورونا في حدوث الموت الفجائي؟    وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأردني والسعودي مخرجات زيارة الكاظمي للرياض وطهران    القضاء الأعلى والعدل يبحثان معالجة إشكالية اشغال العقارات المشتركة    الدفاع النيابية: تشكيل لجنة لإعادة المفسوخة عقودهم في الدفاع والداخلية    وزير الخارجية يؤكد التركيز على مصادر القوة الناعمة في العمل الدبلوماسي    الكاظمي يتطرق لملفات المياه والطاقة وزيارتيه للسعودية وإيران خلال جلسة مجلس الوزراء    مكتبه يوضح موقف رئيس الجمهورية من المصادقة على قانون تجريم التطبيع    منتخب الناشئين يودع بطولة غرب آسيا   

أخـبـار الـعــراق 


مصدر لـ[أين]: السفير الامريكي تجاهل العبادي بالابلاغ عن عملية الحويجة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشف مصدر مطلع، عن تجاهل السفير الامريكي لدى العراق ستيوارت جونز، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء بالابلاغ في عملية الحويجة وتحرير رهائن فيها بالتعاون مع اقليم كردستان. وذكر المصدر لوكالة كل العراق [أين]، ان "السفير الامريكي حاول الاتصال بالعبادي ولم يتأمن ذلك وبعدها تمت عملية الحويجة".
وأضاف ان "العبادي ووزير الدفاع يبحثان هذه العملية كونها تمت دون علمهما وسيصدران بياناً رسمياً مشتركاً بذلك" مؤكدا "عدم علم اي طرف حكومي في بغداد بهذه العملية".
وكانت التقارير الأولىة قد أفادت بأن العملية نفذت الخميس الماضي قرب بلدة الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، حررت رهائن أكرادا لكن مسؤولين في الاقليم أكدوا في وقت لاحق ان المحتجزين كانوا عربا بينهم نحو 20 عضوا من قوات الامن العراقية.
فيما ذكر مسؤول في وزارة الدفاع العراقية الجمعة الماضية، إن الوزارة لم تبلغ بالعملية وإنهم سمعوا عن العملية من وسائل الاعلام ولم يكن لديهم علم بها، "مشيرا الى إن "الذين قاموا بها هم قوات البيشمركة الكردية والأمريكيون ولم يكن لدى وزارة الدفاع أي فكرة عنها".
فيما اعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، أمس السبت، انه ابلغ الحكومة العراقية مسبقاً بعملية تحرير الرهائن.
وقال المتحدث بإسم قوة المهام المشتركة للتحالف العقيد ستيف وارن في حديث صحفي عن عملية انقاذ الرهائن، ان "قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في العراق بناءً على دعوة من حكومة العراق، ويشمل دعمنا الضربات الجوية، وتقديم المشورة والمساعدة، والتدريب والمعدات".
فيما توقع وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر الجمعة إن تنفذ قوات بلاده في العراق عمليات برية مشابهة لعملية الحويجة" مشيرا إلى أن "القوات الأمريكية الداعمة للجيش العراقي ستنفذ على الأرجح المزيد من الغارات في المستقبل ".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني