كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

تـقـاریــر و دراســات 


تناول السمك والخضار ينقذ المخ من الانكماش

المصدر: RT

حمية البحر الابيض المتوسط توقف عملية انكماش المخ لدى التقدم في السن وذلك لأنها تتضمن كمية كبيرة من الخضار والفواكه والبقوليات والمكسرات.

قد يساعد النظام الغذائي للبحر الابيض المتوسط في ايقاف عملية انكماش المخ لدى التقدم في السن وذلك لأنه يتضمن كمية كبيرة من الخضار والفواكه والبقوليات والمكسرات.

توصلت الى هذا الاستنتاج مجموعة من الباحثين في جامعة كولومبيا في نيويورك. ويقول العلماء ان حمية البحر الأبيض المتوسط تكبح انكماش المخ لدى التقدم في السن. وشارك في الدراسة اشخاص متوسط اعمارهم 80 عاما وتبين ان حجم المخ كان اكبر لديهم لكونهم   اتبعوا الحمية الغذائية، مع تناول كميات كبيرة من الخضار والفاكهة والسمك وزيت الزيتون .

وبهذا الشكل تم اثبات ان الانسان يمكنه ببساطة وقف عملية انكماش المخ مع تقدم السن وذلك عن طريق تغيير نظامه الغذائي وتناول السمك بكثرة مع التقليل من تناول اللحوم. يعتبر العلماء ان نتائج الدراسة مشجعة لأنها تشير الى ان الحمية في الطعام تساعد في كبح الكثير من الامراض التي تظهر في سن الشيخوخة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني