مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

تـقـاریــر و دراســات 


للرجال.. وداعا للصلع!

المصدر: قناة العالم

يعاني الكثير من الرجال من من مشكلة الصلع المبكر، والذي يبدأ في الظهور في سن الشباب، ويحاول الكثير منهم تجنب تلك المشكلة والتي تكون في أغلب الأحيان وراثية، حيث يؤثر ذلك على مدى جاذبيتهم للجنس الآخر.

وعلى الرغم من تفضيل الكثير من المشاهير اعتماد موضة الصلع المقصود في إطلالاتهم، إلا أن الأغلب من الرجال لا يزالون يفضلون الشعر.

وينصح خبراء التغذية الرجال الذين يحاولون تفادي مشكلة الصلع مبكرا، بتناول أغذية معينة والتركيز عليها، حيث تساعد على تجنب تلك المشكلة، وهي:

1- الفول والبيض، لاحتوائهم على نسبة بروتين عالية، والتي تحافظ على نمو الشعر.

2- يحتوي الزبيب على الكثير من الحديد، والذي يعزز تدفق الدم في الجسم، ويتضمن ذلك فروة الرأس.

3- الفاصولياء ذات البراعم تحتوي على الكثير من مادة "سيليكا"، والتي تساهم بشكل كبير في امتصاص المعادن والفيتامينات.

4- الأسماك والأطعمة البحرية تحتوي على عنصر الزنك الذي يعد هاما جدا في إعادة إنتاج الخلايا والحصول على التوازن الهرموني وتقوية المسامات بما فيها مسامات فروة الرأس.

5- البطاطا تحتوي على كمية جيدة من الألياف والبروتينات، وأيضا المكسرات التي تحتوي على عناصر هامة جدا لتغذية فروة الرأس.

كما ذكر خبراء التغذية، بأن العامل النفسي بالإضافة إلى نوعية الطعام، يساهم بشكل كبير في الاحتفاظ بالشعر ونموه الصحي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني