العتبة العباسية تواصل إقامة دورات المشروع القرآني لطلبة الحوزة    العتبة الحسينية تكشف عن موعد افتتاح مستشفى الشيخ احمد الوائلي الذي سيكون من بين المستشفيات المتطورة في العراق وباختصاصات نادرة    هل تسهم لقاحات كورونا في حدوث الموت الفجائي؟    وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأردني والسعودي مخرجات زيارة الكاظمي للرياض وطهران    القضاء الأعلى والعدل يبحثان معالجة إشكالية اشغال العقارات المشتركة    الدفاع النيابية: تشكيل لجنة لإعادة المفسوخة عقودهم في الدفاع والداخلية    وزير الخارجية يؤكد التركيز على مصادر القوة الناعمة في العمل الدبلوماسي    الكاظمي يتطرق لملفات المياه والطاقة وزيارتيه للسعودية وإيران خلال جلسة مجلس الوزراء    مكتبه يوضح موقف رئيس الجمهورية من المصادقة على قانون تجريم التطبيع    منتخب الناشئين يودع بطولة غرب آسيا   

أخـبـار الـعــراق 


معصوم وبارزاني يؤكدان اهمية التمسك بالحوار والتوافق لحل أزمة رئاسة الاقليم

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الذي يزور اربيل حاليا مع رئيس اقليم كردستان على اهمية الحوار لحل الخلافات بين الاحزاب الكردستانية في أزمة رئاسة الاقليم.

وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان معصوم "زار، اليوم الثلاثاء، بارزاني في منتجع صلاح الدين حيث بحث الجانبان مستجدات العملية السياسية".
وبحث الرئيسان "تطورات الوضع الامني والاستعدادات العسكرية في الحرب ضد الارهاب، وأكدت ان الارهابيين في تقهقهر متواصل حتى الاندحار التام ولن يكون لهم اي مستقبل في المنطقة".
وأشار البيان الى ان معصوم وبارزاني "تطرقا أيضا الى الاوضاع الداخلية في اقليم كردستان وتم التأكيد على ضرورة التمسك بالحوار والسبل السلمية بهدف الوصول الى اتفاقات مرضية في ما يتعلق باي خلافات موجودة على الساحة السياسية في اشارة الى ضرورة مواصلة تبادل الاراء حول اي مستجدات في اوضاع المنطقة".
وكان مجلس شورى كردستان قرر أمس تمديد ولاية رئيس الاقليم مسعود بارزاني التي تنتهي بعد غد الخميس الى عامين الامر الذي رفضته بعض الاحزاب الكردستانية في حين عدت حركة التغيير الكردية القرار بالمسيس وانه ليس من صلاحية هذا المجلس".
ويمر اقليم كردستان بأزمة تعديل قانون رئاسة الاقليم، في حين لم تتوصل الاحزاب في الاقليم الى توافق سياسي في هذا الخصوص يقضي بإرضاء جميع الاطراف، ولم تبق سوى اربعة ايام للفترة القانونية لرئيس الاقليم مسعود بارزاني.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني