القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

اخـبــار ريـاضـيـة 


دورة الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد تنطلق اليوم في لوس انجلوس

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

تنطلق في الخامسة من مساء اليوم السبت بتوقيت لوس أنجلوس مراسم حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص الدولي.

ووصفت اللجنة المنظمه للألعاب هذه الدورة بأنها أكبر حدث إنساني يقام بأمريكا وتستمر حتى 2 أغسطس/اب، بمشاركة 6500 لاعب ولاعبه من 165 دولة، وسوف يكتب في تاريخ لوس أنجلوس أنها البلد الوحيد في العالم التي استضافت دورتين أولمبيتين من قبل 1932 و1984، والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2015.
وكانت مدينة لوس أنجلوس قد بدأت في استقبال الوفود المشاركة بالألعاب بعد قضائهم أربعة أيام في 100 مدينة من مدن ولاية كاليفورنيا استقبلتهم فيما يعرف ببرنامج استضافة المدن. ويشهد الحفل حضور 85 ألف متفرج بعد أن نفذت جميع تذاكر الحفل تتقدمهم حرم الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما، والفنان حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص الدولي، وعدد من رؤساء العالم تم توجيه الدعوة لهم للحضور، وتيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي وجنيت فورتشير الرئيس التنفيذى وأيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي.
وتتضمن قائمه نجوم حفل الافتتاح ستيفي ووندر سفير الأولمبياد الخاص، والمطربة الكندية أفريل لافين، نيكول شيرزينجر، فرقة OAR، وكودي سيمبسون ويشهد حفل الافتتاح أغنية "ريتش أب" التي تقدمها فرقة الروك "أو. إيه. آر" والمطرب كودي سيمبسون.ا

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني