القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخـبـار الـعــراق 


الطاقة النيابية: وزير الكهرباء وكادره لم يقدموا المبررات الكافية لأسباب الأزمة

المصدر: الفرات نيوز

قالت لجنة النفط والطاقة النيابية ان وزير الكهرباء [قاسم محمد الفهداوي] وكادره المتقدم في الوزارة لم يقدموا "المبررات الكافية" لاسباب أزمة الكهرباء الحالية في البلد.

واستضافت اللجنة اليوم وزير الكهرباء ومسؤولين في وزارته لبحث أزمة الكهرباء التي تشهدها العاصمة بغداد وعدد من المحافظات مع انقطاع طويل لساعات التجهيز تزامناً مع ارتفاع غير مسبوق لدرجات الحرارة التي تتجاوز في ايام 50 درجة مئوية.
وقال عضو اللجنة زاهر العبادي لوكالة كل العراق [أين] ان "مسؤولي الوزارة عزوا هذه الازمة الى عدة اسباب منها نقص الوقود للمحطات ووجود عجز مالي مع ظرف امني ونازحين ايضا واتساع البناء العشوائي وهذه لابد من تحقيق زيادة في الطاقة لتلبية هذه الطلبات بالاضافة الى خروج محطات عن الخدمة لاحتلال داعش لمناطق ما جعل هناك ضغط على الانتاج في محطات اخرى".
وعد العبادي هذه الاسباب "بانها مبررات حديثة لكن هناك معوقات لم تعالج منذ سنوات لا توجد فيها سياسة دولة واضحة لحل هذا الملف".
من جانبه اكد مقرر لجنة الطاقة النيابية كاوة محمد ما قاله عضو اللجنة زاهر العبادي حول اسباب الازمة" مرجحا ان "يقدم وزير الكهرباء وكادر الوزارة في جلسة استضافته بالبرلمان اليوم نفس ما تحدثوا به في استضافتهم باللجنة".
ومن المقرر ان يستضيف مجلس النواب اليوم وزير الكهرباء لبحث ازمة الطاقة واسبابها كيفية علاجها.
وتشهد العاصمة بغداد وعدد من المحافظات انقطاع لساعات طويلة من التيار الكهربائي تسببت بخروج تظاهرات مطالبة بحل الازمة وتوفير الكهرباء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني