مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبـار الـعــراق 


نائب كردي: رئاسة أركان الجيش محسومة لقائد القوة الجوية ونأمل التصويت عليه قريبا

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أكد النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية شاخوان عبدالله، إن منصب رئاسة اركان الجيش محسوم لقائد القوة الجوية الفريق أنور حمة أمين، كبديل عن رئيس أركان الجيش المحال الى التقاعد الفريق الأول بابكر زيباري [اللذان ينتميان الى القومية الكردية].

وقال عبدالله، لوكالة كل العراق [أين]، إن "الاتفاق تم على ترشيح قائد القوة الجوية، إلى منصب رئيس أركان الجيش وتم إرسال اسمه إلى مجلس الوزراء".

وأضاف "إننا نأمل أن يتم التصويت عليه بأقرب وقت في المجلس"مشيرا الى ان "رئاسة اركان الجيش من حصة الكرد وقائد القوة الجوية هو مرشحنا لإدارة المنصب".

وكان مصدر مطلع كشف، في 29 من حزيران الماضي، عن قرار للقائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي قضى بإحالة رئيس اركان الجيش الفريق أول بابكر زيباري [الذي ينتمي الى القومية الكردية] الى التقاعد.

وذكر المصدر لـ[أين] أن "زيباري هو من قدم طلب تقاعده، وهو الطلب الرابع له الذي قدمه خلال السنوات الأخيرة مع وصوله إلى السن التقاعدي".

يشار الى ان، رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، قال في 30 حزيران، لـ[أين]، ان "قائد القوة الجوية الفريق الركن انور حمة هو المرشح، لتولي منصب رئيس أركان الجيش خلفا للفريق بابكر زيباري الذي احيل على التقاعد".

يذكر ان الحكومة أجرت في الاشهر الماضية سلسلة تغييرات في كبار القيادات الامنية في وزارتي الدفاع والداخلية ضمن خطتها باعادة هيكلة المؤسسة العسكرية بعد أحداث سقوط الموصل وتطوراتها في حزيران 2014.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني