كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

أخبـــار العــالــم 


حصيلة العدوان على اليمن تبلغ 2477 شهيدا ومسيرات بصنعاء الجمعة

المصدر: قناة العالم

أعلن الائتلاف المدني اليمني في تقريره العاشر أنّ حصيلة ضحايا العدوان بلغت 2477 شهيدا و6460 جريحا، فيما دعت اللجنة الثورية للمشاركة في مسيرة " معا ضد إجرام العدوان ومن يسانده في الداخل والخارج" عصر غد الجمعة في صنعاء.

وخلال مؤتمر صحافي في العاصمة صنعاء، أوضح الائتلاف في تقريره أنّ عدد الأطفال والنساء ما بين شهيد وجريح بلغ 887 طفلا و668 امرأة.
وقال التقرير إنّ 12 مليون يمني بحاجة إلى الغذاء وإنّ ثمانية ملايين ونصف المليون يمني بحاجة للأدوية، في حين أنّ مليوني طفل معرّضون للأمراض القاتلة، نتيجة توقف عمليات التلقيح الوقائي. وأكد التقرير أنّ مليون فرصة عمل تعطلت نتيجة العدوان.
وجاء في التقرير: ان غارات سعودية لا تبقي ولا تذر لا فرق عندها بين إنسان أو حجر ولا تمييز فيها بين مدنيين أو عسكر واقع يؤكده تقرير الرصد العاشر للائتلاف المدني اليمني في صنعاء فالحصيلة ثقيلة بأرقام المدنيين الأبرياء.
واضاف التقرير: سبعون يوما إذن جعلت اثني عشر مليون يمني في حاجة إلى الغذاء جراء العدوان ودونهم ثمانية ملايين ونصف المليون من ذوي الحاجة إلى الدواء يقول التقرير ومن الأطفال مليونين عرضة للأمراض القاتلة نتيجة لتوقف عمليات التلقيح الوقائي في حين تعطلت مليون فرصة عمل نتيجة العدوان المستمر.

واوضح : هذه أرقام لا تعكس بدقة عدد الضحايا فبعد التقرير أو قبله يسقط المزيد منهم كما كان الحال في محافظة صعدة مع اثني عشر شخصا فقدوا أرواحهم جراء قصف منطقة المغسل.. ومعهم عدد من الجرحى.. مجزرة بعد أخرى يواجه اليمنيون فهذه قبل ساعات في منطقة المغسل وقبلها أخرى يوم الأربعاء في وادي صبر والحصيلة هناك في مديرية سحار بصعدة ترتفع إلى ما لا يقل عن اثنين وأربعين كلّهم راحوا ضحية القصف الجوي للعدوان.   

أسئلة يثيرها القصف ومن يسقطون فالمدنيون يدفعون ثمن العدوان أكثر من عشرين غارة في يوم واحد على مديرية باقم الحدودية وأهداف الطيران الحربي مدنية بامتياز بين منازل ومساجد ومنشآت رياضية وبعيدا عن محافظة صعدة الشمالية غارات أخرى في ميديرية الرمضة بمحافظة إب جنوب اليمن والهدف مرة أخرى منشآت سكنية ولا بأس أن تسقط المباني على رؤوس ساكنيها يقول لسان حال الضاغطين على أزرار الطائرات الحربية وهم منتشين بقتل النساء والأطفال.

هذا ودعت اللجنة الثورية للمشاركة في مسيرة " معا ضد إجرام العدوان ومن يسانده في الداخل والخارج" عصر غد الجمعة في صنعاء تنديدا بجرائم العدوان السعودي الاميركي على الشعب اليمني.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني