مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


"ملحمة ألطف" فيلم سينمائي يطوف مناطق البصرة

المصدر: واع

تشهد العديد من مناطق البصرة خلال شهر محرم الحرام عرض فيلم سينمائي يروي ملحمة ألطف تقدمه رابطة السينما والمسرح في المحافظة . وذكر رئيس الرابطة علي المالكي لمراسل (وكالة أنباء الإعلام العراقي/ واع) اليوم "الثلاثاء" ان " رابطة السينما والمسرح في البصرة تستعد في شهر محرم الحرام لتقديم ملحمة ألطف في عمل سينمائي يجول عدد من مناطق المحافظة ".

مبينا ان "رحلة عرض الفيلم التي تبدأ في الاول من شهر محرم ستكون في قاعة عتبة بن غزوان في الأعشار ثم تتواصل رابطة السينما والمسرح في جولاتها في عدد من مناطق وأحياء المدينة لضمان مشاهدة اكبر للفيلم من قبل الجماهير البصرية ".

وأشار المالكي إلى أن " هذه هي التجربة الأولى التي يتم فيها عرض فيلم من إنتاج بصري يصور ملحمة إنسانية ذات بعد أخلاقي وثوري عظيمين ويتم عرضها في مناطق البصرة المختلفة ".

وأردف انه " تم تصوير اغلب مشاهد الفيلم ،الذي يشرف عليه فنيا رعد عبد الكاظم، في قضاء الفاو( نحو 120 كم جنوب البصرة مركز المدينة) ".

لافتا ان " نحو 200 وجه شاركوا في أداء مشاهد العمل الذي تطلب انجازه مدة ثلاثة أشهر".

تعليقات الزوار

إيثار  (19-12-2009)

جازكم الله خيراً كثيراً ..واتمنى ان يكون الفيلم الذي يتحدث عن واقعة الطف يروي ويذكر تفاصيل ما حدث دون نقص او تقصير ... تذكرو ان تنقلوه بقلوبكم قبل كل شيء وانكم سوف تسئلون عنه في ميزان أعمالكم عند الله.. واللهم صلي على محمد وآل محمد..

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني