احباط محاولة تهريب (دافعات هواء) في منفذ طريبيل الحدودي    أفغانستان: قتلى وجرحى بانفجارات في كابل وبلخ    السيد نصر الله في ذكرى انتصار أيار: أي مساس بالمسجد الأقصى سيفجّر المنطقة    الجوية يتخطى النجف في مباراة مؤجلة بالممتاز    باكستان: حشود كبيرة تزحف نحو إسلام آباد بمشاركة عمران خان    الأمم المتحدة: هناك احتمال لنشوب صراع نووي في أوكرانيا    صحيفة: 311 ألف طالب أمريكي تعرضوا لإطلاق نار في مدارسهم منذ مذبحة "كولومباين"    اكتشاف سديم كوكبي نادر    ممثل المرجعية يوجه بافتتاح (5) فروع لشريحة الصم في المحافظات    الشمري يصدر توجيهات للأجهزة الأمنية في كركوك   

أخبـــار العــالــم 


اعتداء على مسجد في جنيف ومسؤول الماني يدعو لعدم انتقاد القرار

المصدر: قناة العالم

اعتدى متطرفون يمينيون في سويسرا على مسجد في جنيف، وذلك بعد قرار حظر بناء المآذن الذي بررته وزيرة الخارجية السويسرية بانه ردة فعل إزاء القادمين من وراء الحدود.

الى ذلك، قال مسؤول الماني ان استفتاء حظر بناء المآذن في سويسرا ينم عن خوف من أسلمة البلاد، وان هذا الخوف موجود في المانيا ايضا.

وقد شهد يوم أمس الاثنين ردود فعل تراوحت بين الاستياء والانزعاج في الدول الاسلامية والغربية على حد سواء ازاء نتائج الاستفتاء، وتعرضت الحكومة السويسرية لانتقادات بسبب السماح باجراء الاستفتاء في المقام الاول.

ففي لندن، اعتبرت الخارجية البريطانية الاستفتاء السويسري بالتصويت بحظر المآذن قرارا سلبيا.

وفي تصريح لمراسلة العالم، أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية البريطانية تمسك بلاده بالتعددية والتعايش بين مختلف الثقافات.

وفي السياق، أعلنت الامم المتحدة الاثنين انها بصدد دراسة مدى شرعية الحظر على بناء مآذن جديدة في سويسرا.

وقال متحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة في جنيف، ان خبراء من المنظمة سيدرسون ما اذا كان الحظر يتوافق مع القانون الدولي.

واوضح نيجل رودلي "الخبير بالامم المتحدة"، ان المجلس الاتحادي الحاكم في سويسرا اقر بان الاستفتاء لايمثل فقط انتهاكا للدستور السويسري، بل ايضا لاتفاقات الامم المتحدة، ورغم ذلك سمح باجراء الاستفتاء.

من ناحيته، توقع فالتر كايلين،استاذ القانون في العاصمة السويسرية برن، بالا يسري حظر المآذن لفترة طويلة، وقال انه يتوقع ان ترفع سويسرا الحظر.

وقال كايلين ، وهو الخبير في القانون الدولي ، في تصريح لوكالة الانباء السويسرية: "لن تتخلى سويسرا عن اتفاقية حقوق الانسان الاوروبية من اجل ، فقط ، حظر عدد قليل من المآذن".

وفي تطور متصل، اعلنت الجالية المسلمة في مدينة لانجينثال الصغيرة، جنوب بازل، والتي اثارت القضية بخططها لبناء مئذنة انه اذا اقتضى الامر، ستطعن في قرار الحظر امام محكمة العدل الاوروبية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني