كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

تـقـاریــر و دراســات 


تحذير.. سرطان الثدي أكثر خطورة على الرجال من النساء!

المصدر: قناة العالم

اكتشف العلماء ان سرطان الثدي أكثر خطورة على الرجال من النساء لأنه يظهر لديهم فقط عندما يكون المرض في مراحل متقدمة، في حين يمكن أن يكتشف لدى النساء في مراحله الأولى. كان يعتقد سابقا أن سرطان الثدي يصيب النساء فقط ولكن تبين انه يمكن أن يصيب الرجال ايضا، فقد اتضح من الدراسة التي أجراها علماء في بلجيكا، أن خطورة المرض على حياة الرجال أعلى من خطورته على حياة النساء.

وتعود العوامل الرئيسية لإصابة الرجل بسرطان الثدي الى تضخم الغدة الثدية لديه بسبب اختلال التوازن الهرموني، حيث ثبت ان 30 – 70 % من الإصابات سببها هذا التضخم. كما قد تحدث الإصابة لأسباب وراثية حيث تنتقل التغيرات الجينية من الوالدين الى أبنائهم.

ويشير بعض الخبراء الى ان سرطان الثدي ينتشر بين الرجال العاملين في الورشات ذات درجات الحرارة المرتفعة، وبين الرجال الذين تعرضوا في طفولتهم الى علاج منطقة الصدر بالأشعة.

وتكمن أهم اعراض إصابة الرجل بهذا المرض في ظهور عقدة تحت حلمة الثدي أو بالقرب منها، كما يلاحظ في بعض الأحيان خروج افرازات مع الدم من الحلمة. وعند عدم اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة تتضخم الغدد اللمفاوية تحت الإبط.

الجدير بالذكر أن سرطان الثدي يعالج عند الرجال بنفس الطرق المستخدمة في علاجه عند النساء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني